أعاد موضوع إيداع الفنانة المغربية دنيا بطمة، سجن الوداية بمراكش، على خلفية تنفيذ حكم قضائي، بحبسها لمدة سنة نافذةّ، إلى الواجهة قضية الحضانة التي هدد بها طليقها المنتج البحريني محمد الترك.

وتنص المادة 171 من مدوّنة الأُسْرَة الصادرة في 5 فبراير 2004، على أن الحضانة للأم، ثم للأب، ثم لأم الأم. فإن تعذر ذلك، فللمحكمة أن تقرّر بناء على ما لديها من قرائن لصالح رعاية المحضون، وإسناد الحضانة لأحد الأقارب الأكثر أهلية، مع جعل توفير سكن لائق للمحضون من واجبات النفقة.

وكانت قسم قضاء الأسرة بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قد قضى بتاريخ 22 دجنبر 2024، بطلاق الفنانة المغربية دنيا بطمة من زوجها البحريني محمد الترك، ومنحها حضانة أبنائها.

يذكر أن محمد الترك كان قد غادر المغرب بسبب اتهامات من طليقته دنيا بطمة بالتحريض على الدعارة بعد فضيحة استضافته لفتاة تُدعى وصال في شقته بمراكش، والتي هي بدورها متورطة في نفس الملف. كما تمت متابعته بتهمة السرقة.

وأدانت المحكمة الابتدائية الزجرية بمراكش، قبل حكم الطلاق بيوم واحد، المنتج البحريني محمد الترك، زوج الفنانة المغربية دنيا بطمة، بـ3 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 3000 درهم، بتهمة التحريض على الفساد.

فيما قضت بالمدة السجنية نفسها في حق الشابة “وصال. م” وغرامة مالية قدرها 3000 درهم، بتهمة السرقة والتحريض على الفساد، وحكمت على الشاب “عبد المغيث.م” بـ3 أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، بتهمة التقاط صور ومقاطع مرئية لأشخاص داخل مكان خاص ونشرها دون موافقتهم.

وسبق أن هدد محمد الترك زوج دنيا بطمة السابق، في بث مباشر عبر تطبيق “تيك توك”، باستعادة  نجلتيه غزل وليلى روز، وقرب زيارته للمغرب، وذلك خلال بث مباشر عبر تطبيق “التيك توك”.

أكد الترك أنه ينتظر اتصالًا هاتفيًا من مصدر مسؤول يمكنه من النزول إلى المغرب لاستعادة أطفاله.

وكان المنتج البحريني محمد الترك، قد ناشد المسؤولون في دولة المغرب لمساعدته على حل الخلاف، الذي اندلع بينه وبين طليقته الفنانة المغربية دنيا بطمة، وذلك بسبب حضانة ابنتيه غزل وليلى روز بعد انفصاله عنها.

وأطل الترك مرة أخرى، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تيك توك“، يستعرض منزله بالبحرين الذي كان يعيش فيه رفقة دنيا بطمة وابنته “غزل”، قبل طلاقهما بالمغرب وفراره نحو بلده الأصلي البحيرين“.

وأعلن الترك خلال مروره بموقع الـ”تيك توك”، أنه تخلص من كل ما يتعلق بطليقته دنيا بطمة التي نعثها بـ”عالم سبيستون”، مؤكدا على أنه يحتفظ بكل ما يخص ابنته البكر “غزل”، في انتظار عودتها لوطنها الأصلي البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *