أكد قائد أسود الأطلس، غانم سايس، على أهمية الفوز في المباراة الأولى من هذه الدورة بهدف كسب الثقة في المباريات المقبلة.

وقال سايس: “لقد استعددنا بشكل جيد للغاية وكنا معا منذ أسبوعين ونتطلع إلى بدء المنافسة بتحقيق فوز غد الأربعاء”، مقرا بأن جميع المنتخبات المشاركة تنتظر بفارغ الصبر مواجهة المنتخب الوطني.

وتابع سايس “لدينا كل المقومات اللازمة لمواجهة جميع المنتخبات، لكن يجب أن نكون ثابتين في خطة لعبنا وأدائنا على أرض الملعب”.

وأضاف “صحيح أنه لدي خبرة أكبر نوعا ما مقارنة باللاعبين الآخرين، وهذه رابع كأس إفريقية أخوضها، ولذلك، فرسالتي للاعبين الجدد في هذه البطولة هي أن يعلموا أن المنافسة صعبة بدنيا وذهنيا”.

وقال “علينا الدخول في صلب هذه المسابقة بسرعة، ونحن نعلم أننا سنعاني. إنها مختلفة عن كرة القدم التي نلعبها في أوروبا أو في أي مكان آخر”، مشيرا إلى أن “اللعب في إفريقيا يتطلب تضحية في الملعب جاهزية ذهنية بنسبة 100%”.

واستدرك بالقول “نحن محظوظون لوجود شباب بمستوى جيد ويقظ للغاية. لدينا جميعا هدف مشترك يتمثل في تقديم أداء جيد، لأن كأس العالم فتح شهيتنا أكثر”.

وسيخوض المنتخب المغربي لكرة القدم مباراته الأولى في كأس أمم إفريقيا غدا الأربعاء ضد تنزانيا في ملعب لوران باكو في سان بيدرو (18:00 بتوقيت المغربي).

وسيواجه أسود الأطلس خلال الجولة الثانية منتخب الكونغو الديمقراطية في 21 يناير الجاري (الثالثة بعد الزوال بتوقيت المغربي)، قبل مواجهة زامبيا في 24 من نفس الشهر (التاسعة ليلا بتوقيت المغربي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *