تناول برنامج “مع طلحة جبريل” الذي يُبث حصريا على قناة le12tv، وينشر على الموقع الإلكتروني le12.ma، والذي يقدمه الكاتب والصحفي، طلحة جبريل، مجموعة من القضايا التي تهم الرأي العام المغربي.

واستهل طلحة جبريل، حلقات برنامجه، بالحديث عن الأخبار المتداولة بخصوص تعديل حكومي مرتقب، مشيرا إلى أن هذه التسريبات لها شيء من المصداقية.

وفي المحور الثاني، تناول الكاتب والصحفي، طلحة جبريل، انتعاش السياحة بالمغرب، والذي يتزامن مع انتشار النشاط العقاري في عدد كبير من المدن.

وأوضح طلحة جبريل، أن هذا الانتعاش العقاري الذي تعرفه المملكة، مرتبط بالاستعدادات لتنظيم كأس إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030، وكذلك بالدعم الذي تعتزم الحكومة تقديمه لمحدودي الدخل.

أما المحور الثالث، فقد خصصه طلحة جبريل، لموضوع العقوبات البديلة، والذي صادق عليه البرلمان بالأغلبية.

وأوضح طلحة جبريل، أن شراء أيام السجن، المثير للجدل في مشروع قانون العقوبات البديلة، هو أمر جديد، مشيرا إلى نموذج الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعتمد “السوار الإلكتروني” في العقوبات البديلة.

وفي المحور الرابع، تناول برنامج “مع طلحة جبريل”، الذي يقدمه الصحفي والكاتب، طلحة جبريل، الجدل الدائر حول نشر صور الأطفال والقتلى، الفلسطينيين في غزة.

وأكد طلحة جبريل، في هذا المحول الخاص بالصحافة والإعلام، أن نشر الصور هو عمل مهني يمارسه الصحفيون المهنيون وليس الهواة.

وفي المحور الخامس، تحدث الكاتب والصحفي، طلحة جبريل، عن مدينة القنيطرة وعلاقتها بالولايات المتحدثة، مشيرا إلى أن كأس العالم سيجلب أهمية كبيرة لهذه المدينة.

وأوضح طلحة جبريل، أن مدينة القنيطرة تتوفر على فصيل خاص ومميز في تشجيع النادي المحلي لكرة القدم وهو “حلالة بويز”، لافتا أن اسم هذا الفصيل له علاقة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي ما يلي الحلقة الكاملة للجزء الثالث من برنامج “مع طلحة جبريل”، الذي ناقش في خمسة محاور، أهم الأحداث التي شهدها المغرب خلال أسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *