بعد جلسات إستماع عديدة، إلى لاعبه الدولي المغربي نصير مزراوي، خرج اليوم الجمعة نادي باييرن ميونخ، ببلاغ حول “الأزمة”، تفتح أفقًا جديدًا بين اللاعب والنادي. 

وكان نادي باييرن ميونخ، قد إستمع في أكثر من مرة خلال الأيام الماضية، الى مزراوي، على خلفية موقفه الشخصي من الحر،ب في غز،ة، كان قد عبر عنه في منشور على انستغرام. 

وجاء في البلاغ الذي نشر على الموقع الرسمي للنادي، “أجرى بايرن ميونيخ محادثة مفصلة وتوضيحية مع نصير مزراوي هذا الأسبوع”. 

وأضاف، “كان سبب المناقشة هو منشورات مزراوي على إنستغرام فيما يتعلق بالإر،هاب ضد إسرائيل قبل أسبوعين تقريبا، مما أدى إلى التهيج والنقد”. على حد مزاعم النادي، في بلاغه. 

و قال يان كريستيان دريزن، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن: “أكد لنا نصير  مزراوي بمصداقية أنه كشخص محب للسلام أنه يرفض الإر،هاب والحر،ب  رفضا حازما، وأنه لم يقصد أبدا إثارة أي إزعاج”.

 وأوضح: “يدين نادي بايرن هجوم حماس على إسرائيل”. 

وعلاوة على ذلك يورد البلاغ، يصرح نصير مزراوي، “أدين الإر،هاب والمنظمات الإرها/بية”.

وتابع البلاغ، “يعارض نادي بايرن ونصير المزراوي بشدة نقل صراع الشرق الأوسط وعنفه إلى ألمانيا، الملتزمة بالسلام”.

وقال البلاغ، “الكراهية والعنف من أي نوع ليس لها مكان في الثقافة السياسية لألمانيا”.

وأكد نادي يقف نادي باييرن ميونخ، بصراحة في بلاغه، إنه “إلى جانب المجتمع اليهودي الألماني وإلى جانب إسرائيل لا شيء يبرر قتل الأطفال والأسر”. على حد تعبيره.

وخلص نادي بايرن إلى أن “كرة القدم يجب أن تكون في خدمة المصالحة بين الثقافات المختلفة، خاصة في اللحظات الصعبة، وأن نصير مزراوي سيبقى في فريق نادي بايرن ميونيخ، وأنه  خارج التشكيلة بسبب تعرضه لإصابة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *