خرج سكان مدينة العيون عاصمة مدن الصحراء المغربية، مساء الاربعاء في إحتفالات شعبية  إبتهاجا بالتنظيم المشترك لكأس العالم.

وعمت الفرحة مختلف شرائح المجتمع المغربي بعد إعلان جلالة الملك محمد السادس، خبر اختيار ملفالمغربإسبانياالبرتغال كمرشح واحد لاستضافة كأس العالم لعام 2030 لكرة القدم.

وقال أحد المواطنين في لقاء مع جريدة le12.maإن فرحة المغاربة بهذا الخبر لا توصف، بعدما حضي المغرب بشرف تنظيم كأس العالم الذي ظل حلما يراود المغاربة منذ سنوات

كما تقدم بالشكر إلى الملك محمد السادس الذي بدل مجهودات جبارة من أجل تحقيق هذا الحلم، من خلال إعطاء تعليماته للقائمين  على الشأن الرياضي من أجل ربح الرهان.

وكان الملك محمد السادس قد أعلن للشعب المغربي، مساء اليوم، عبر بلاغ للديوان الملكيأن اللجنة التنفيذية للفيفا قررت  بالإجماع اختيار ملف المغربإسبانياالبرتغال كمرشح واحد لاستضافة كأس العالم لعام 2030 لكرة القدم”.

وأضاف البلاغ أنهذا القرار من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم إشادة واعترافًا بالمكانة المرموقة للمغرب بين الأمم الكبيرة”.

وأعرب جلالة الملك بهذه المناسبة، عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا جلالته التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة”.

باقي التفاصيل في الميكروطروطوار التالي لكن من أكادير بوابة الاقاليم الجنوبية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *