أعلنت الجامعة الملكية المغربية للتنس، في بلاغ لها، عن تضامنها مع ضحايا زلزال الحوز، بمساهمة تبلغ قيمتها مليون درهم في الصندوق الخاص لإدارة آثار الزلزال الذي ضرب عدة مناطق في البلاد، يوم الجمعة 08 شتنبر 2023.

وأوضحت الجامعة الملكية المغربية للتنس، في بلاغها الذي نشرته في صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن هذه المساهمة التضامنية جاءت ردا على المبادرة الملكية، بإحداث صندوق خاص، محيية المبادرة، ومشيدة بالجهود التي يبذلها المغرب في التعاطي مع الكارثة.

وبلغ عدد ضحايا هذه الكارثة الطبيعية، إلى حدود الساعة الواحدة من زوال أمس الثلاثاء، 2901 قيلا، تم دفن 2884 منهم، تغمدهم الله بواسع رحمته وأسكنهم فسيح جناته، فيما وصل عدد الجرحى إلى 5530 شخص، وفق بلاغ لوزارة الداخلية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن عدد الوفيات بلغ 1643 بإقليم الحوز، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة في باقي العمالات والأقاليم المعنية.

وأكدت وزارة الداخلية أن السلطات العمومية تواصل جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وفتح الطرق التي تضررت جراء الزلزال، معبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *