سارعت الصحافة الرياضة الاسبانية الى التعليق عن غياب نجم برشلونة لامين يامال عن لائحة المنتخب الوطني المغربي التي اعلن عنها اليوم الخميس المدرب وليد الركراكي.

واختلفت تحليلات الصحافة الرياضية للخبر، حيث ذهب البعض منها الى ان نجم برشلونة لامين يامال، قد يغيب كذلك عن لائحة المنتخب الاسباني التي سيعلن عنها غدا الجمعة.

وقالت جريدة “موندو ديبورتيفو” ، في مقال لها نشر على موقعها الالكتروني، إن غياب لامين يامال، عن لائحة المنتخب المغربي قد يتكرر غدا الجمعة عندما يعلن مدرب المنتخب الاسباني دي لا فوينتي، عن قائمة المنتخب.

وبينما لم يؤكد أو ينفي المدرب الوطني وليد الركراكي، الاختيار الاخير للنجم لامين يامال، أكدت “موندو ديبورتيفو” أن لامين يامال أعطى موافقته لحمل قميص اسبانيا خلال الاجتماع، الذي تم عقده في مقر الاتحاد الإسباني، وكان إلى جانب اللاعب أسرته”.

وكان ولد الركراكي قد تحدث في الندوة الصحفية التي عقدها صباح اليوم الخميس، بمركب محمد السادس بالمعمورة، للإعلان عن لائحة المنتخب المغربي للمباراتين المقبلتين، ضد كل من ليبيريا بأكادير وبوركينافاسو بفرنسا، (تحدث) عن موهبة فريق برشلونة الإسباني، لامين يامال.

وأكد وليد الركراكي، أنه التقى لامين يامال، ظاهرة برشلونة الإسباني، ليقنعه باللعب للمنتخب، مشيرا إلى أن الاختيار بالنسبة إليه لن يكون سهلا، لاسيما بالنظر إلى سنه، لأنه صغير السن، ويتعرض لضغط كبير.

وقال الناخب الوطني، إن الجامعة تتابع يامال منذ أن كان عمره عشر سنوات، على اعتبار درايتها، من طريق وسيطها، بموهبته الخارقة، مشيرا إلى أن لديه قرارا يتعين عليه اتخاذه، وزاد:”ليس سهلا عليه الاختيار. الجامعة المغربية اشتغلت، منذ فترة طويلة، كي نقنعه بأن يختار المغرب، ولكن الاختيار ليس سهلا”.

وشهدت لائحة الركراكي، غياب حكيم زياش، وعودة أيوب الكعبي، و المناداة على مجموعة من الأسماء لأول مرة، مثل اللاعب أمين عدلي، لاعب بايرن ليفركوزن، وتصعيد مجموعة من اللاعبين من منتخب أقل من 23 سنة كأمير ريتشارديسون وإسماعيل الصيباري.

وسيواجه المنتخب المغربي ليبريا ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بمدينة أكادير في التاسع من شتنبر القادم، وبوركينا فاسو وديا في 12 من الشهر نفسه بفرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *