لم يصمد مدافع المنتخب المغربي جواد الياميق، أمام اغراءات ناد سعودي، إذ أعرب عزمه مغادرة فريقه بلد الوليد الذي انزلق الى دوري الدرجة الثانية من الدوري الاسباني.

وذكرت مصادر اعلام سعودية، أن مدافع المنتخب المغربي جواد الياميق، بات مطلبا بقوة من نادي الوحدة السعودي، الذي شرع في تحركاته لضم هذا اللاعب المونديالي.

ويعول جواد الياميق، على موافقة فريقه بلد الوليد من أجل إتمام صفقة انتقاله الى الدوري السعودي.

وسبق لنادي بلد الوليد أن رفض عروضا اسبانية للاستفادة من خدمات الياميق، بداعي حاجته الى هذا اللاعب من أجل الدفاع عن حظوظه للعودة الى الدوري الاسباني الممتاز. 

بيد أن عرض نادي الوحدة السعودية الذي يبدو مغريا قد يغيير من قناعات فريق بلد الوليد، مقابل الاستفادة من عائدات صفقة انتقال الياميق الى الدوري السعودي. يذكر أنه في يونيو الماضي، أثار الدولي المغربي جواد الياميق، مدافع نادي ريال بلد الوليد، اهتمام عدد من الأندية السعودية والقطرية، بالإضافة إلى أندية أوروبية، التي تسعى للاستفادة من خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقًا لتقارير صحفية، وقتها فقد تلقى الياميق عروضًا قطرية وعرضًا من نادٍ سعودي، بالإضافة إلى عروض من أندية تركية وإيطالية.

وتم تأجيل دراسة هذه العروض حتى نهاية الموسم، بعد أن تلقاها الياميق قبل اختتام الدوري الإسباني، ليتفرغ لدراسة النادي الذي يرغب في الانتقال إليه.

يُذكر أن الياميق قد لفت الأنظار بأدائه المميز مع المنتخب المغربي في كأس العالم في قطر عام 2022، مما زاد من قيمته في سوق الانتقالات وأثار اهتمام العديد من الأندية.

يجدر الإشارة إلى أن جواد الياميق قد خاض تجارب عديدة في مسيرته الاحترافية، حيث لعب لفريق ريال سرقسطة الإسباني وبيروجيا وجنوة الإيطاليين، وحاليًا يلعب لنادي ريال بلد الوليد، الذي يتولى رئاسة هذا النادي البرازيلي الأسطوري لويس نازاريو دي ليما رونالدو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *