أثنى الناخب الوطني، الفرنسي رينالد بيدروس، على لاعبات المنتخب المغربي، اللواتي حققن فوزا تاريخيا في كأس العالم للسيدات المقامة حاليا مناصفة بين أستراليا ونيوزيلاندا.

وأهدى بيدروس هذا الفوز التاريخي على كوريا الجنوبية في الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس العالم، إلى الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، وإلى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وقال المدرب الفرنسي، في تصريح للصحافة، “هذا الانتصار أهديه إلى الملك وإلى لقجع بحكم الاهتمام الكبير للكرة النسوية بالمغرب”؛ مؤكدا أن هذا الفوز التاريخي كان يرغب فيه من أجل تدارك المباراة السابقة أمام ألمانيا.

وأضاف بيدروس: “فخر كبير لنا أن نحقق هذا الفوز التاريخي، كنا نرغب في تدارك المباراة السابقة؛ لكن علينا العمل والتحضير للمباراة المقبلة”.

وتابع: “كنا حريصين على اللحاق بالركب ورفع قيمنا التضامنية. هذا رائع. أمامنا مباراة ثالثة، وعلينا الاستعداد بشكل جيد؛ لكن علينا أن نفرح أيضا للفوز”.

وأنعش المنتخب المغربي آماله في بلوغ الدور الثاني من كأس العالم 2023 للسيدات بفوزه الثمين (1-0) على نظيره الكوري الجنوبي، اليوم الأحد، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول للبطولة، المقامة في أستراليا ونيوزيلندا.

وحصد المغرب أول 3 نقاط له في النسخة الحالية من البطولة، وهي أول 3 نقاط له في تاريخ مونديال السيدات، الذي يشارك فيه للمرة الأولى في التاريخ.

وحسم المنتخب المغربي المباراة لصالحه بهدف مبكر سجلته ابتسام جرايدي في الدقيقة السادسة، ليصبح الهدف الأول للمغرب في تاريخ مونديال السيدات.

ويتصدر المنتخب الألماني جدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما تحتل كولومبيا المركز الثاني (3 نقاط) ثم المغرب (3 نقاط)، بينما تحتل كوريا الجنوبية المركز الرابع “الأخير” بلا رصيد من النقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *