le12.ma

 

وضعت عناصر الدرك الملكي في المركز الترابي “حد راس العين” في إقليم الرحامنة حدا لنشاط شاب عشريني متّهم بالنصب على عدد من الضّحايا الراغبين في ولوج سلك الشرطة.

وجرى اعتقال المتهم (21 سنة) الذي يشتغل ممرضا متدربا في مستشفى محمد السادس في مراكش، بحسب ما أفادت مصادر إعلامية، في حدود الحادية عشرة صباحا في مركز “حد راس العين” بعد كمين محكم وضعته عناصر الدرك الملكي بتنسيق مع أحد الضحايا الذي نصب عليه المتهم في 37 ألف درهم.

وأفادت المصادر ذاتها بأنه ضُبطت بحوزة الموقوف، الذي يتحدر من دوار “البطمة” في جماعة “الجعيدات” في إقليم الرحامنة، وثائق ومستندات وشواهد طبية ودبلومات مزورة، إضافة. إلى طوابع يستعملها في أفعاله الإجرامية لـ”ختم” “ملفات” ضحاياه الذي يُفترَض أن “يوظفهم” في سلك الأمن.

وقال المتهم أثناء البحث التمهيدي معه إنه لا يتذكر عدد ضحاياه، الذين يتوزعون على عدة مدن ومناطق، منها فاس وطنجة وأسفي و”حد راس العين” في إقليم الرحامنة.

وكان الموقوف، الذي سطا على مبالغ من ضحاياه تتراوح ما بين 10 آلاف و40 ألف درهم، يلجأ، وفق المصادر ذاتها، إلى انتحال صفات “مسؤولين” بارزين في الأمن وأحدث صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بأسمائهم، ومنهم عميدة شرطة ممتازة في القنيطرة وصفحة باسم عميدة شرطة في ولاية أمن مراكش، وكلها أسماء يرجح بأنها وهمية.

ووُضع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية رهن اشاراة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة، في انتظار عرضه (غدا السبت) على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في بنكرير لمحاكمته بالمنسوب إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *