راح نكمل الشهر بالخبز والماء“.. يقول عامل نظافة جزائري هناك في الجزائر بلاد الزائر البترولية، بعدما إشترى معزة بمناسبة العيد رغم قلة الإمكانيات ويثير حزن الآلاف بكلماته الحزينة.

الرباط/ le12.ma

في مشهد مؤثر.. أب جزائري أب لأربعة أطفال، يعمل كعامل نظافة، قام بشراء معزة صغيرة بمناسبة العيد لأطفاله، بالرغم من قلة الإمكانيات.

وقال عامل النظافة بعدما اشتراها: سنكمل الشهر بالخبز والماء موالفين، قولهم هوما يعيدو بالكباش وأنا نعيد بالمعزة.. معزة فيها باركة اللهوالله يفرج علينا”.

وأثار تعليقه حزن الجزائريين الذين طالبوا للتوصل إليه وذلك من أجل مساعدته بجانب أطفاله لقضاء عيد سعيد.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع هذا الحادث الذي يفضح حقيقة اختطاف العصابة الحاكمة لخيرات الشعب وترك مواطن بلد البترول والغاز على عتبة الفقر المدقع.

وكتبت المدونة لنية اميرة: ويقولك لازم الشعب يصبر على التقشف والاطارات السامية بجميع انواعها علاه مايصبروش ويتقشفو يلبسو شانال ويعيدو يكبش 50مليون ويسافرو وعايشين طول وعرض والموظفين يقطرولهم غير باه مايموتوش حسبنا الله ونعم الوكيل ربي يفرج على كل مغبون“.

وكتب هواري بورزك: “المشكل انه هناك فئة كبيرة مثل هدا السيد في أمس الحاجة و يعانون صعوبة العيش في صمت،ربي يجيب الخير  إن شاء الله“.

تقرير.. البنك الدولي يفضح الجزائر ويؤكد انتشار الفقر في البلاد

من جهتها كتبت غيثة : “رغم اننا في دولة غنية بالثروات مازال اغلب الشعب يعانون من الفقر. القدرة الشرائية تحتالصفر. ربي وكيلهم“.

وكان تقرير للبنك الدولي، صدر بداية يونيو الحاري ، قد كشف أن 40 في المائة من الجزائريين يعملون بأقل من 6,85 دولار في اليوم، ليأتي عامل النظافة يفصح بواقعيته مع عيد الاضحى تنكر العصابة الحاكمة لتقارير المؤسسات الدولية.

هو مشهد من مشاهد عدة للفقر المدقع الذي يأكل الأغلبية الساحقة من المجتمع الجزائري بالمقابل، تنعم العصابة الحاكمة بقيادة شنكريحة وتبون ومن يدور في فلكم في نهب خيرات الجزائر.

الجزائر البترولية. دعـ.ارة الجزائريات في الخليج وإفلاس نظام تبون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *