دعا ادريس السنتيسي، رئيس الفريق الحركي في مجلس النواب، الحكومة إلى عدم إقصاء أي طرف في ما يتعلق بنقاش المجلس الوطني للصحافة.

وقال السنتيسي، خلال اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، لمناقشة مشروع القانون الذي يحدث لجنة مؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر، الاثنين “إننا نطلب من الصحافيين أن يقوم بدور ديبلوماسي كبير وبإمكانيات قليلة، المقاولات الصحافية اليوم كيف ما كانت كبرى أو صغرى في حالة افلاس، بسبب الامكانيات قليلة المتوفرة لها“.

وساءل السنتيسي وزير الشباب والثقافة والاتصال حول تجميع جميع الاطراف ومكونات المجال قبل طرح مشروع القانون المذكور ” لأن الموضوع يتطلب توافقا والا لن تسير العجلة كما يجب“.

كما تساءل السنتيسي “ألم يكن من الواجب أن يكون في هذه اللجنة المؤقتة تمثيلية كل الاطراف التي كانت في تركيبة المجلس”، مضيفا “حينها كان يمكن القول أنه تم وضع مهلة اضافية لتجويد النص والبحث عن حلول“.

وخلص المتحدث “نحن مع الحق والعدالة والانصاف ومع حرية التعبير”، مضيفا “يجب ايجاد حل للاطار القانوني لتكوين المقاولات الصحافية”، داعيا الحكومة إلى “تنظيم مناظرة أو أي شكل لتجميع جميع الفرقاء والاستماع لهم، فالنية حسنة ولكن لا نسير بالسرعة اللازمة”، حسب تعبير السنتيسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *