استقبل أعضاء المجلس الجماعي لمدينة أكادير، صباح اليوم الإثنين 22 ماي الجاري، وفدا رسميا يضم عددا من سفراء الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء المعتمدين بالمغرب وكذا ممثلة البنك الأوروبي للاستثمار في المغرب، وذلك في إطار زيارة عمل لجهة سوس ماسة.

وقد كان هذا اللقاء فرصة لاطلاع سفراء الاتحاد الأوروبي، عن قرب على عمل المجلس الجماعي لأكادير، والأوراش التي يشتغل عليها، خصوصا برنامج التنمية الحضرية لأكادير وكذا برنامج عمل الجماعة.

كما تم استعرض أعضاء المجلس الجماعي نبدة عن مدينة أكادير بعد الزلزال، وكذلك مجموعة من التوجهات الاستراتيجية بالمدينة، خصوصا فيما يتعلق بالنقل والتنقلات الحضرية وتشجيع وسائل النقل التي تحترم البيئة.

كما تم التعريف خلال هذا اللقاء بالمشاريع الاستثمارية التي تشهدها المنطقة المتواجدة بجنبات الملعب الكبير بأكادير، والتي من شأنها تعزيز جاذبية المدينة من حيث الاستثمار والسياحة.

كما اطلع الوفد على مختلف المبادرات التي قام بها المجلس الجماعي والتي تهم المجال البيئي، من ضمنها استعمال المياه العادمة في سقى المناطق الخضراء، والتي لقيت استحسان الوفد في ظل الأزمة التي يشهدها العالم فيما يخص نذرة الماء الصالح للشرب.

ومن جهتها أكدت “باتريسيا يومبارت كوساك”، سفيرة الاتحاد الأوروبي في المغرب، في تصريح للصحافة، أن هذه الزيارة تهدف إلى تثمين الشراكات التي تجمع الاتحاد الأوروبي بجهة سوس ماسة، والتي تروم إلى المساهمة في تنمية هذه المنطقة، خصوصا فيما يتعلق بالإنتاج البحري والفلاحة ومجال الشباب والثقافة

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الزيارة تأتي من أجل مواكبة مجهودات المغرب في المجال الاجتماعي والسياسية والاقتصادي والتربوي ومواكبة الرؤية الملكية المتبصرة في جميع المجالات.

يذكر أن هذه الزيارة التي تُنظم على هامش “شهر أوروبا” وفي إطار “فريق أوروبا” تهدف إلى تثمين الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي في جهة سوس ماسة.

كما تبرز مدى تمسك الاتحاد الأوروبي بعلاقاته مع المغرب وكذا أهمية الشراكة في جهة سوس-ماسة، والالتزام المشترك في مجالات البيئة والبحث العلمي والتنمية المحلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *