وجه الفريق الاشتراكي في مجلس النواب انتقادات لاذعة لمضامين تصريحات الأمين العام لحزب الأصالة والمعارضة ووزير العدل عبد اللطيف وهبي، والتي تلمح لقرب مشاركتهم في التحالف الحكومي.

وقال عبد الرحيم شهيد، رئيس الفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية، خلال جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة الإثنين، إن فريقه “يناقش السيادة الغذائية من موقعنا في المعارضة كما نفهمها ونعي جيدا التزاماتها اتجاه المصالح العليا للوطن ومصلحة المواطن“.

وأبرز المتحدث أن “المعارضة الاتحادية تراكم تاريخي وسياسي ترك بصماته واضحة في المسار الديمقراطي لبلادنا، وسنواصل ممارستها بكل مسؤولية، بعيدا عن الشعبوية والانتهازية واقتناص الفرص. فبقدر رفضنا لكل تبخيس لأدوار المعارضة البرلمانية ضدا على الدستور ولكل الأحكام الجاهزة والموحدة حولها، بقدر مناهضتنا لأي تضليل أو تغليط في المشهد السياسي أو التمثيلي“.

وشدد شهيد على أن الاتحاديين حريصون على “الوضوح من أجل تعزيز مساحات الفرز بينالمبادئ والمواقف، وعدم اللجوء إلى الاصطفافات الشكلية لأن الجوهري بالنسبة إلينا أن يكون الاصطفاف مع مصلحة الوطن، ومع تعزيز الممارسة الديمقراطية“.  

تبعا لذلك أكد المتحدث “سنظل أوفياء لقناعاتنا، أينما كان موقعنا، في الأغلبية أو في المعارضة، ولن نقبل أي تشكيك في مواقفنا المبدئية”، مضيفا “فكما كان واهما سابقا من اعتقد أننا “سنسخن أكتافه”، فواهم أكثر منه من يعتقد اليوم أننا سنكون رهن إشارته لنكون حلفاءه المستقبليين، لأننا ندرك جيدا أن المشاركة في تدبير الشأن العام مؤطر بالمقتضيات الدستورية وباحترام المؤسسات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *