تعرضت بعثة الوداد البيضاوي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس في مطار الهواري بومدين في الجزائر، لتفتيش مهين لعدد من أغراض البعثة وحجز معدات التصوير التي كانت بحوزة المرافق الإعلامي للوفد.

وذكرت مصادر مطلعة، أن شرطة وجمارك مطار الهواري بومدين، لم يبقى لها سوى حجز هواتف اللاعبين والطاقم المرافق للفريق، بالنظر الى تجاوز السلطات الجزائرية كل الأعراف والقوانين المتعلقة بتفتيش معدات البعثات الرياضية.

وطلبت السلطات الجزائرية في مطار الهواري بومدين، من مسؤولي الوداد إسترجاع معدات التصوير المحجوزة عند المغادرة.

وليس غريبا على السلطات العسكرية التي تحكم بلاد الجزائر مثل هذه السلوكات الخرقاء والتي تكرس عزلة النظام، وسيادة القمع ومصادرة الحريات، حيث تعرض عدد من جماهير بطولة الشأن التي نظمت في الجزائر عرب وعجم لمصادرة كاميرات التصوير التي كانت بحوزتهم.

يذكر أن رحلة الوداد صوب الجزائر إنطلقت من الدار البيضاء في إتجاه، باريس ومنها الى نحو تونس ثم الجزائر، بالنظر إلى قرار إغلاق الحدود البرية والجوية الأحادي الجانب الذي فرضه نظام العسكر في الجزائر على المغرب.

ويبدئ فريق الوداد البيضاوي المغربي حملة الدفاع عن لقبه القاري من أرض مضيفه شبيبة القبائل الجزائري في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم، فيما يستهله وصيفه الأهلي المصري من أم درمان في ضيافة الهلال السوداني.

وفي “مجموعة الموت“، ثمة لقاء دربي “سوداني-مصري” آخر، إذ يبحث الزمالك عن التعويض عندما يحل ضيفاً على المريخ، بينما يصطدم الترجي التونسي بجاره شباب بلوزداد الجزائري.

في المباراة الأولى، سيضع الوداد خيبته العالمية خلفه، ويفتتح مشواره القاري متأخراً، إذ يحل ضيفاً ثقيلاً على شبيبة القبائل الجمعة على ملعب “5 جويليه” في العاصمة الجزائر، ضمن المجموعة الأولى.

وودّع الوداد مونديال الأندية على أرضه مبكراً، بعدما أقصي على يد الهلال السعودي بركلات الترجيح في ربع النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *