أكد خليلوزيتش خلال الندوة الصحفية، التي تسبق ودية المنتخب الأميركي، عن أهمية تأهل ومشاركة المنتخب الوطني في كأس العالم، مشيرا أن التواجد في المونديال له طعم استثنائي، ويمنحك هيبة خاصة، نحن محظوظون بالتأهل لمونديال قطر”.

وأضاف الناخب الوطني، “انه تابع بشكل دقيق خيبات أمل المنتخبات التي لم تستطع التأهل إلى نهائيات كأس العالم، وأؤكد لكم أن الإيفواريين والجزائريين الذين ألتقي بهم، لم يتجرعوا بعد مرارة عدم التأهل للمونديال قطر2022”.

وتابع خليلوزيتش،أن “إختيار المنتخب الأمريكي يدخل في إطار التشابه في الأسلوب و الفلسفة الكروية وطريقة اللعب مع المنتخب الكندي الذي سنواجهه في المونديال حيث قال “المدرسة الأمريكية، مشابهة للكندية، التي سنواجهها في المونديال، لهذا اخترنا هذا المنتخب، ونسعى للظهور بشكل جيد”.

وبخصوص جاهزية لاعبي المنتخب المغربي قال خليلوزيتش، “شخصيا أعتبر أن خصمنا الأول في المباراة هو العياء، فاللقاء يأتي مباشرة بعد نهاية الموسم، واللاعبون مرهقون، كما أن هناك العديد من الإصابات”، مشيرا أن “المنتخب الأمريكي قوي، ويمتلك مجموعة من اللاعبين الجيدين الذين يمارسون في أندية كبيرة، وتواجده في المرتبة الـ15 عالميا لم يأت صدفة.. كأس العالم سينطلق من هذه المباراة بالنسبة لنا، إذ أن المونديال يتم التحضير له قبل 6 أشهر أو أكثر وليس لمدة شهر واحد”.

و من جانبه أكد عميد الأسود رومان سايس، أنه  “كان موسما جيدا بالنسبة للكرة المغربية، بداية بضماننا التأهل لمونديال قطر 2022، مرورا بتتويج نهضة بركان بالكونفدرالية، ثم حصد الوداد للقب عصبة الأبطال الأفريقية… هذا أمر مهم لتطور الكرة المغربية أكثر”.

وأضاف سايس، بأن “الاستمرارية هي الأهم الآن، ومواصلة المنافسة على الألقاب القارية، سواء على مستوى الأندية أو المنتخب… الوداد فريق كبير على المستوى الأفريقي، وحقق نتائج طيبة خلال السنوات الأخيرة، وأتمنى صحوة تشمل العديد من الأندية المغربية الأخرى، لتكون هناك منافسة محلية قوية، ستطور مستوى الكرة الوطنية بصفة عامة، وتخدم مصلحة المنتخب المغربي كذلك..”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *