م. الحروشي

قررت الحكومة الاسبانية، اليوم السبت، تمديد إغلاق الحدود البرية لسبتة ومليلية المحتلتين، لمدة 15 يوما إضافية، وذلك ابتداء من يوم فاتح ماي.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية الإسبانية أنه سيتم تمديد إغلاق الحدود البرية لسبتة ومليلية المحتلين لـ 15 يوم إضافية، حتى يتم الانتهاء من إعداد شروط وكافة الترتيبات والآليات التي تنظم إعادة فتح المعابر الحدودية، عند الدخول والخروج من الثغرين، بشكل منظم وتدريجي.

وأكد البلاغ ذاته، أن العمل بهذا القرار سبدأ عند حلول منتصف ليلة فاتح ماي، إلى غاية الـ 15 من الشهر نفسه، وهي المدة التي تعتبرها السلطات الإسبانية كافية لتوفير الظروف الملائمة التي ستمكنها من السماح باستئناف حركة الأشخاص والعربات في معبري سبتة ومليلية.

و كشفت وزارة الداخلية الإسبانية، أنها ستعمل على الاستجابة لمطالب الشرطة الوطنية، وذلك من أجل تعزيز المعابر الحدودية بعناصر أمنية كافية تسهل عملية مراقبة تنقل مستعملي معبري سبتة ومليلية.

ورحّبت حكومتا سبتة ومليلية بالقرار المشترك القاضي بإعادة فتح الحدود البرية بين المغرب وإسبانيا، بما يشمل المعابر الحدودية للثغرين المحتلين، بعد سنتين من الإغلاق بسبب الأزمة الدبلوماسية وكذا الأزمة الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *