أديب سليكي

“المغرب، أرض الأنوار”، هو شعار أضخم حملة تواصلية عالمية أطلقها اليوم الخميس من الرباط، المكتب الوطني المغربي للسياحة، وذلك بحضور مسؤولين حكوميين وفاعلين في القطاع السياحي.

وجاءت هذه الحلمة، التي قدم عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، الخطوط العريضة لإستراتيجيتها، وفق مراسل جريدة le12.ma عربية، من أجل تكملة السعي التدريجي للمكتب لإعادة تشكيل علامة المغرب.

ويسعى المكتب من خلال حملة شعار” المغرب، أرض الأنوار”،  الإرتقاء بالمغرب إلى مصاف الوجهات السياحية العالمية، الأكثر جاذبية، وتعزيز صورته، لاسيما لدى الأجيال الجديدة من المسافرين.

وقال عادل الفقير، في صريح له:”يشكل إطلاق هذه العلامة الدولية الجديدة حدثا بارزا في تاريخ المكتب الوطني المغربي للسياحة”.

وأضاف،” نحن فخورون، اليوم، أنا شخصيا، وكافة فريق المكتب الوطني المغربي للسياحة، بمشاركتنا، في هذا الزخم وهذا التغيير الهام”.

وتابع، ” تغيير نطمح من خلاله السمو ببلدنا الحبيب، المغرب، وإستغلال كل الفرص التي قد تتيح له التألق والتميز عن باقي الوجهات”.

جذير بالذكر أن هذه الحملة، التي جرى إطلاقها في آن واحد بـ 19 دولة، تشتمل على ثلاثة مكونات رئيسية، وهي:” الهوية المرئية الجديدة لعلامة المغرب، فيلم قصير عن صورة الوجهة والعديد من الإعلانات”.

وتبقى الإشارة الى أن هذه الحملة، جاءت لتقطع مع الرموز التواصلية والدعائية التقليدية، ولتكرس الثورة الترويجة للسياحة المغربية، التي يقودها عادل الفقير  المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، الذراع القوي للوزارة الوصاية بقيادة وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، التي تعمل على جميع الواجهات من أجل تنزيل البرنامج الحكومي لحكومة عزيز أخنوش، الذي جاء للنهوض بالسياحة الوطنية، حتى تلعب الأدوار المنوطة بها في التنمية وإشعاع المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *