م. الحروشي

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس بالرباط، أن الموجه لمهنيي النقل، يراد منه بالأساس تطويق التضخم الذي تعرفه أسعار المحروقات عالمياً، وذلك بهدف الحفاظ على أسعار النقل العمومي للمواطنين، وكذا أسعار المواد التي تحتاج إلى النقل لتصل إلى الأسواق.

وقال بايتاس، خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن التضخم عندما يكون مرتبطا بمواد ينتجها المغرب فإن الحكومة تعمل اللازم من أجل العمل على توفير المنتوج والحفاظ على الأسعار، لكن اليوم يوجد تضخم كبير على المستوى الدولي، وجميع المواد الطاقية والفلاحية ارتفعت أسعارها، والحكومة لا يمكنها سوى تقديم الدعم.

وأضاف الوزير، أنه من السهل على الحكومة إقرار دعم لقطاعات مهيكلة، وأن تتأكد من أن الدعم سيذهب للوجهة الصحيحة، وبخلاف ذلك فإنها تجد صعوبة في التعامل مع القطاعات غير المهيكلة، مشيرا أن قطاع النقل غير واضح في المغرب، لأن الحكومة تجهل من عليها أن تخاطب، وكم عدد المهنيين وأين يشتغلون؟ وغيرها من التفاصيل، مشدداً على أن هذا يبقى من أبرز معضلات القطاع، وأن الهيكلة تفيد حين يتعلق الأمر بالتدخلات الحكومية.

ودعا الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، مهنيين النقل إلى الإقبال على الانخراط في المنصة التي أطلقتها الحكومة، مؤكداً أن الدعم سيُصرف بدء من مستهل أبريل المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *