*جواد مكرم

لا حديث في الشارع الرياضي العربي، وخاصة المغربي والمصري، إلا على مباراة الديربي العربي برسمة ربع نهائي كأس أمم إفريقيا والتي ستجمع الأحد المقبلة بيواندي عاصمة الكاميرون، بين المنتخبين الشقيقين المغرب ومصر.

 وغزت مواقع التواصل الاجتماعي، منذ تأهل “الفراعنة” لمواجهة “الأسود”، بتغريدات وتدوينات كلها حديث عن تاريخ المواجهات المغربية المصرية، حيث التفوق كان دائما لفائدة المغرب، مؤكدين على أن الفائز في مباراة الأحد سنصفق له بدون تعصب.

وفي هذا الإطار كتب عماد فواز الصحفي المصري المقيم في المغرب، وهو يتحدث عن تشجيع المغاربة للمصرين أمام ساحل العاج، “اليوم سمعت بأذني وشاهدت بعيني المغاربة أهلي وناسي وعزوتي ومحل فخري يشجعون المنتخب المصري وكأني في مصر”.

وتابع فواز، “في الداخلة المدينة المغربية الجنوبية الأصيلة كانت المقاهي تعج بالمشجعين.. تلقيت التهاني من جميع أصدقائي فرحين مهللين، أخوة بحق..خاوة بحق.”

وأكد عماد فواز في تدوينة له عاينتها جريدة LE12.MAعربية، “أنا المنتصر يوم الأحد بإذن الله.. في كل الأحوال فريقي رابح.. مغربي أو مصري.. في الحالتين سيهنئني أصدقائي، سنشجع ونصفق للفائز وندعمه للنهائي بإذن الله. مصر والمغرب إخوة بحق”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *