أدحض مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة،  مزاعم حزب العدالة والتنمية حول برنامج “الراميد”.

وأفاد مصطفى بايتاس، أن تحويل الأشخاص من برنامج ”الراميد” إلى برنامج ”أمو تضامن”، تم على أساس الاستحقاق والاستهداف الواقعي عكس ما كان سائدا في عهد برنامج ”الراميد”.

وأوضح الوزير خلال استضافته ببرنامج حواري بث على منصات التواصل لموقع ”آش كاين”، أمس السبت، أن الحكومة دبرت بمسؤولية وجدية ملف تحويل المستفيدين سابقا من خدمات برنامج ”الراميد” إلى برنامج ”أمو تضامن”، لافتا إلى أن 10.5 مليون شخص يستفيد اليوم من أمو تضامن، و3.5 مليون أسرة تستفيد من الدعم الاجتماعي المباشر.

ونفى بايتاس، صحة تصريحات قيادات العدالة والتنمية بوجود 18 مليون مستفيد منه، مؤكدا أن الأمر يتعلق بـ 18 مليون استفادة من الخدمات المقدمة في المستشفيات، وليس عدد الأشخاص المسجلين في البرنامج.

واعتبر بايتاس أن برنامج ”الراميد” وصل في ذروته إلى 12 مليون شخص مستفيد، مشيرا إلى أنه تم تحويل الأشخاص المستحقين إلى برنامج أمو تضامن، حيث تؤدي الدولة الاشتراكات بالنسبة للفئات غير القادرة على دفع الاشتراكات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *