العيون: le12.ma

أكد الكاتب العام لوزارة العدل عبد الإله لحكيم بناني، أنه سيتم تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، خلال النصف الثاني من سنة 2023.

وقال الكاتب العام لوزارة العدل أثناء اطلاعه أمس الثلاثاء على أشغال هذا المشروع الذي يتم تشييده على مساحة 8 آلاف و 234 متر مربع، ويتطلب إعادة بناؤها غلافا ماليا يقدر ب 63 مليون و700 ألف درهم، أن الأشغال “تسير” حسب الجدول الزمني المخطط له، وأن والمقاولات المسؤولة عن بناء هذه المؤسسة “تحترم الموعد المحدد “.

 وأضاف بناني أن مدينة العيون ستعرف أيضا انجاز محكمة تجارية، ومحكمة إدارية بهدف استكمال الصرح القضائي بجهة العيون الساقية الحمراء وتقريب العدالة من المواطنين.

وقال الكاتب العام لوزارة العدل، “لقد زرنا عدة مواقع التي يمكنها أن تأوي هاتين المؤسستين القضائيتين”.

وتهدف المحكمة الابتدائية بالعيون إلى تحسين ظروف الاستقبال للمستخدمين وتحديث الخدمات التي تقدمها مختلف المحاكم والمراكز القضائية التابعة لهذه الدائرة القضائية.

ويضم المشروع ، 75 مكتبا، وقاعات للأرشيف وفضاءات للاعتقال، ومكاتب للتقديم، إضافة إلى قاعتين للجلسات الجنحية وقاعتين للجلسات المدنية، وفضاءات اجتماعية للموظفين.

وجدد الكاتب العام لوزارة العدل عزم وزارته ضمان أن تتمتع جميع جهات المملكة، ولاسيما جهتي العيون والساقية الحمراء، والداخلة ووادي الذهب، بجميع أصناف الاختصاص.

وأكد بناني على أن عصرنة وتجديد البنايات محور أساسي من محاور اشتغال وزارة العدل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *