*كريم شوكري

حجزت الجامعة المغربية لكرة القدم، فندقا كاملا في الكامرون، مطالبة إدارة الفندق بإخلاء مرافقه من كل العاملين إداري وحراس الأمن الخاص، بعدما أمنت الجامعة أطقم من الطباخين والمنظفين والحراس من المغرب، كتدبير إحترازي لمنع تسلل فيروس كورونا إلى أفراد البعثة المغربية.

وفي هذا الإطار، أقدمت إدارة الفندق الذي ستقيم به بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم على إخضاع كل مرافقه للتعقيم تحسبا لمخاطر تسرب الوباء.

وأوردت مصادر من داخل الجامعة الملكية لكرة القدم، أن هذه الأخيرة قامت بحجز فندق بأكمله لبعثة الأسود، تبعا للمخطط الاحترازي الذي اقتضته الوضعية الوبائية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وكشفت المصادر ذاتها، أن الجامعة اشترطت على إدارة الفندق إخضاع مرافق الإقامة برمتها لإجراءات التعقيم الوبائي، وهو ما قامت به هذه الأخيرة يوم أمس الجمعة بعد أن أخلت المنشأة الفندقية بكاملها قصد إفساح المجال للطاقم المنوط به تأمين الإقامة من تهديدات الكوفيد.

وأشارت مصادرنا إلى أن بعثة المنتخب ستكون مرفوقة بعناصر الأمن الخاص طيلة مقام الأسود بالكاميرون، إذ أعطيت تعليمات صارمة للكل بعدم مغادرة الفندق إلا صوب ملاعب التداريب والمباريات، مع تفادي الاحتكاك بأية عناصر خارج دائرة البعثة.

وسيحل الاسود بالكاميرون يوم غد الأحد بعد رحلة جوية تؤمنها طائرة خاصة محملة بالمواد الغذائية وشحنة من الاحتياجات الدوائية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *