إلياس زهدي -le12.ma

 

أعلنت جامعة مغربية أنها أطلقت التكوين بالتناوب بين الجامعة والمقاولة، في أول تجرية في المغرب، مضيفة أنها قرّرت تنظيم أيام إخبارية وتحسيسية (أروقة) لفائدة الطلبة اليوم الثلاثاء في كلية الحقوق في سلا.

وكشفت جامعة محمد الخامس في الرباط، أنها ستنظم هذه الأيام الإخبارية والتحسيسية كذلك يوم الخميس، 2 ماي المقبل، في كلية الحقوق السويسي في الرباط، ابتداء من التاسعة صباحا إلى الرابعة عصرا.

ووضّحت الجامعة، في بلاغ، أن تشجيع التكوين بالتناوب وتبادل الخبرات بين الجامعة والمقاولة، في أول تجربة في المغرب في هذا المجال، سيطبق ابتداء من شتنبر المقبل في كليتي العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية -السويسي في الرباط وسلا، من خلال إجازة مهنية في “التقنيات والاستشارات في مجال التأمين”.

ويسعى مسلك الإجازة في “التقنيات والاستشارات في مجال التأمين” إلى تكوين كفاءات متخصصة في التأمينات استجابة لحاجيات المهنيين في هذا المجال، باعتماد نمط التكوين بالتناوب بين المؤسسات الجامعية المحتضنة لهذا المسلك وشركة “أكسا خدمات المغرب”، ما سيسهم في تنمية الكفايات الحياتية والذاتية للطلبة ويمَكّنهم من الاندماج في المحيط المهني ويرفع قابلية ولوجهم سوقَ الشغل.

وتابع المصدر نفسه أن هذا التكوين بالتناوب، الذي يأتي في إطار شراكة بين الوزارة الوصية و”أكسا” -فرنسا و”أكسا خدمات المغرب” وجامعتي محمد الخامس في الرباط وابن طفيل في القنيطرة، يهدف إلى تطوير علاقات التعاون الأكاديمي والعلمي مع شركة “أكسا خدمات المغرب”.

وأفادت جامعة مُجرّد الخامس بأن ذلك سيتم من خلال الإعداد والإشراف المشترك على برامج للتكوين لفائدة الطلبة في مجال التأمينات وتبادل وتقاسم الخبرات والإسهام في تطوير البحث العلمي والابتكار في هذا المجال. كما سيتم من خلال تشجيع انفتاح الجامعة على محيطها الجهوي وتعزيز مهارات الموارد البشرية وتمكينهم من المشاركة في تنمية ونمو البلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *