عبدو المراكشي -وكالات

 

حقق الممثل فولوديمير زيلينكسي، حديث العهد بالسياسة، بحسب استطلاع للرأي، فوزا ساحق، االيوم الأحد، في الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا، على الرئيس المنتهية ولايته، بترو بوروشنكو.

وأظهر الاستطلاع الذي أجري لدى الخروج من مراكز الاقتراع، وفق “فرانس بريس”، حصد زيلينسكي (41 عاما) 73.2% من الأصوات في دورة الاقتراع الثانية، مقابل 25.3% لبوروشنكو (53 عاما).

وبعد ظهور النتائج الأولية، بدأت أفراح واحتفالات أنصار زيلينكسي، الذي رصدته الكاميرات أيضا محتفلا بالنتائج.

وكانت مكاتب الاقتراع قد فتحت أبوابها صباح الأحد للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا. واعتبرت استطلاعات رأي عديدة أن الممثل الكوميدي “المبتدئ” في السياسة، فولوديمير زيلينسكي، الأوفر حظا للفوز في الجولة الثانية بنسبة 70%، بعد أن تصدر الجولة الأولى للانتخابات متقدما على المنافس الأبرز، الرئيس بترو بوروشنكو، الذي يحكم البلاد منذ خمس سنوات.

وأخذ قلائل الممثل الكوميدي على محمل الجد بعدما أعلن، أواخر دجنبر الماضي، ترشحه للانتخابات الرئاسية في أوكرانيا. وبعدما صار “مقبولا” بمرور الوقت، بات انتخابه رئيسا بمثابة أمر واقع بالنسبة إلى غالبية الأوكرانيين، ما لم يحصل تطور غير متوقع.

ويقدّم الممثل، الذي راكم خبرة عقدين من العروض المسرحية المنفردة، نفسه على أنه “شخص بسيط” في مواجهة “الرئيس الأغنى” في تاريخ أوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *