مصطفى قسيوي

 

يسعى حزب التجمع الوطني للأحرار للظفر برئاسة الجماعة القروية “سيدي لحسن” في إقليم تاوريرت في الانتخابات الجزئية، التي ستجري يوم الخميس المقبل. وفي هذا الإطار، قام الحزب الذي يقوده عزيز أخنوش بزكية مجموعة من المنتخبين لضمان الفوز بأغلبية مقاعد الـ13 دائرة انتخابية في الجماعة والتمكن من تشكيل مجلس للجماعة بأغلبية مريحة.

ومن أبرز المرشحين الذين يراهن عليهم الحزب، مرشح الدائرة السابعة، لغراس، والعائد الجديد إلى الحزب أحمد عزوزوط، الذي يرى المتتبعون في المنطقة أنه أكثر حظا للفوز في هذه الاستحقاقات، نظرا إلى تجربته الطويلة في تدبير الشأن العام المحلي، إذ سبق له أن كان رئيسا لجماعة “سيدي لحسن” ورئيسا للمجلس الإقليمي لتاوريرت.

وسبق لرجل التعليم والفاعل الجمعوي، أحمد عزوزوط أن كان مناضلا نشيطا في حزب التجمع الوطني للأحرار في عهد مؤسسه، أحمد عصمان، وفاز بولايتين انتخابيتين باسم التجمّع، قبل أن يغادره لأسباب شخصية.

يذكر أن جماعة “سيدي لحسن” ظلت تعاني من بلوكاج سياسي نذ ثلاث سنوات بسبب صراع بين مستشاري الأغلبية والمعارضة أدى إلى عدم حضورهم الدورات العادية والاستثنائية، وبالتالي عجز المجلس المسير عن تدبير الأمور، ما جعل عامل إقليم تاوريرت يتقدم لدى المحكمة الإدارية في وجدة بملتمس حلّ المجلس القروي لهذه الجماعة، التابعة ترابيا لنفوذ دائرة دبدو، ما قضت به المحكمة في 26 دجنبر 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *