le12.ma

 

تم “تجديد الثقة” في ميلودي مخاريق أمينا عاما للاتحاد المغربي للشغل لولاية ثالثة، في وقت متأخر من ليلة السبت -الأحد.

وقال مصدر نقابي إنه تمت المصادقة بالإجماع (1500 صوت) على ولاية ثالثة للميلودي مخاريق أمينا عاما لهذه المركزية النقابية، في ختام المؤتمر الوطني الثاني عشر للاتحاد المغربي للشغل.

وعُقد المؤتمر في الفترة من 15 إلى 17 مارس الجاري في الدار البيضاء بشعار ”من أجل مشروع مجتمعي يضع حدا لسوء النمو ويحقق العدالة الاجتماعية”. وشارك فيه ألف و500 مؤتمرة ومؤتمر من مناضلي الاتحاد المغربي للشغل. وانتدب هولاء المؤتمرين 63 اتحادا محليا ومهنيا و45 جامعة ونقابة وطنية ومنظمة موازية (الاتحاد التقدمي لنساء المغرب والاتحاد النقابي للمتقاعدين والشبيبة العاملة المغربية).

وانتُخب مخاريق (مزداد في 1950 بالدار البيضاء) أمينا عاما أول مرة للنقابة المذكورة في 2010، خلال مؤتمرها العاشر.

وشهدت أشغال المؤتمر تقديم التقرير العام للاتحاد المغربي للشغل أمام انظار المؤتمرين، وتطرّق لحصيلة سنوات 2015 -2019 بالنظر الى ما تشهده الساحة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المغرب في تفاعل مع محيطه الدولي ومع التطورات العامة.

وقد انكبّ المؤتمرون، طيلة أيام المؤتمر الثلاثة، على تحليل الظرفية الاقتصادية والاجتماعية الحالية، ليحددوا أولويات الاتحاد المغربي للشغل وسياسته خلال السنوات القادمة.

يشار إلى أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر شهدت حضور ممثلي منظمات نقابية دولية وإقليمية وعربية وزعماء عدد من الأحزاب السياسية الوطنية والعديد من الفاعلين الاقتصاديين والجمعويين والحقوقيين. كما حضرها أزيد من 40 مسؤولا نقابيا يمثلون المنظمات النقابية الصديقة والحليفة من مختلف البلدان العربية ومن إفريقيا وأوربا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *