le12.ma -بوابة العين

 

حذّرت” الجهات المعنية من التعاقد مع الشريف في أيّ مناسبة مُحمّلة إياها نتائج ذلك من متابعات قضائية

أكدت النقابة التونسية لقطاع الموسيقى، أمس الاثنين، أن مكتبها التنفيذي قرّر التشطيب على الفنان محسن الشريف بصفة نهائية من لائحة المطربين المحترفين، بعد إحيائه حفلات فنية في تلّ أبيب الإسرائيلية.

ووضّحت النقابة أن هذا القرار اتخذ على خلفية ما سمّته “ممارسات مشينة لا تشرّف الساحة الفنية والثقافية التونسية”، وأن “تعمّد الشريف ربْطَ علاقات وديّة ومهنية مع الاحتلال الإسرائيلي، عبر تكرار زيارته وعمله هناك، يتضارب مع التزام تونس بنُصرة القضية الفلسطينية والوقوف مع شعبها المكافح”. كما “حذّرت” النقابة جميع الجهات المعنية من التعاقد أو الاتفاق مع الشريف في أيّ مناسبة، مُحمّلة إياها ما سيترتب عن ذلك من متابعات قضائية.

في السياق ذاته، حثت مجموعة من المنظمات البرلمان التونسي على سنّ قانون لتجريم التعامل الاقتصادي والدبلوماسي والثقافي مع دولة الاحتلال.

ومن جانبها، قالت كوثر الشابي، عضو الهيئة التونسية لمناهضة التطبيع، لـ”العين الإخبارية”، إن “ما فعله محسن الشريف مناف لجميع المبادئ والقيم”، مُبديةً استياءها من “محاولات التطبيع الثقافي لبعض الفنانين التونسيين مع إسرائيل، رغم جرائمها ضدّ الفلسطينيين وحرمانهم من حقوقهم التاريخية ومحاولاتها المستمرة لتهويد القدس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *