قام وفد يضم طلبة كلية العلوم القانونية والاجتماعية والاقتصادية بأيت ملول، بزيارة أروقة أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني المقامة بمدينة أكادير من 17 إلى 21 ماي الجاري تحت شعار “الأمن الوطني.. مواطنة، مسؤولية وتضامن”.

وقام الطلبة بجولة في مختلف أروقة المعرض من أجل التعرف عن قرب على مختلف المصالح والتخصصات التي تتوفر عليها المديرية العامة للأمن الوطني.

وأكد نور الدين السوسي، أستاذ بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأيت ملول في تصريح لجريدة “Le12.ma” أن الأمن الوطني المغربي أصبح يضاهي مصالح الأمن بالدول المتقدمة.

وأشار أن هذه الزيارة شكلت فرصة للوقوف على جميع المصالح والتجهيزات وٱخر صيحات التكنولوجيا التي يتم توظيفها في محاربة مختلف أنواع الجريمة.

وأكد المصدر ذاته، أن الشرطة تقوم بمجموعة من الأدوار الوقائية والزجرية في نفس الوقت، والتي تساهم في الحفاظ على الأمن العام واستتباب الطمأنينة لدى المواطنين.

وأكد أن الشرطة المغربية شرطة حديثة وعصرية تضاهي المصالح الشرطية بالعالم، وهي مرجع كبير في هذا الميدان، حيث أنها كان لها الفضل في استباق مجموعة من العمليات الإرهابية ومجموعة من الجرائم التي حذرت منها دول كبرى كما هو الشأن بالنسبة لفرنسا في سياق أحداث إرهابية دموية وكذا عدد من الشبكات الإرهابية على المستوى الدولي، خصوصا بأمريكا والشرق الأوسط. 

يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني، قد استضافت إلى حدود اليوم الرابع من فعاليات الأبواب المفتوحة للأمن بمدينة أكادير، مليون و800 ألف مغربي ومغربية، محطمة بذلك الرقم القياسي الذي تم تسجيله خلال الدورة السابقة بفاس.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *