أكادير: محمد الركيبي

تنزيلا للرؤية الملكية للنهوض بالتنمية الشاملة بجهات الصحراء، يُنتظر أن يصوت محلس جهة العيون الساقية الحمراء، الاثنين المقبل، على اتفاقية الشراكة التي ستربط جهة العيون -الساقية الحمراء بشركة الخطوط الملكية المغربية “لارام”.

وتشمل هذه الاتفاقية، التي تنتظر تصويت مجلس الجهة، زيادة عدد الرحلات التي ستستفيد منها الجهة، مع اعتماد وجهات وخطوط جديدة نحو كل من السمارة وكلميم وأكادير ومراكش والدار البيضاء والرباط، بدعم كامل من مجلس الجهة، الذي خصّص 42 مليون درهم للاتفاقية، التي ستشمل الفترة بين 2019 و2029.

وسيتم، بموجب الاتفاقية، تخصيص طائرة ثابتة تابعة لـ“لارام” في مطار العيون الحسن الأول، للمرة الأولى، بعد الانتهاء من التحضيرات اللازمة وتهيئة المطار بمحطة جوية، بعدما كان فقط “محطة عبور” لطائرات شركة الخطوط الملكية المغربية.

ومن أهمّ بنود الاتفاقية المزمع إبرامها زيادة عدد الرحلات من العيون وإليها، ليصل عدد الخطوط الجوية للعيون لـ36 رحلة جوية، بدل 19 أسبوعيا، إذ سيتم إفتتاح خطين جويين لمدينة السمارة نحو العيون والدار البيضاء، ورحلتين من العيون نحو كلميم، ورفع عدد الرحلات الجوية العيون -الدار البيضاء من 7 رحلات إلى 14 رحلة، وكذا رفع عدد الرحلات الجوية نحو أكادير إلى سبع رحلات بدل أربع في الأسبوع، وثلاثة خطوط جوية تربط العيون بالعاصمة الرباط أيام الإثنين والأربعاء والجمعة، ورحلتين جويتين بين العيون ومراكش، يومي الجمعة والأحد، ورحلات أخرى يومية إلى جزر لاس بالماس.
تفاصيل اوفى في هذا التصريح الحصري للقطب الصحراوي سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس محلس جهة العيون الساقية الحمراء الذي لعب منذ سنوات دورا هاما في تحقيق هذا الحلم الذي وصفه ب”الخيال العلمي”.. لما له من أهمية عند ساكنة الأقاليم الجنوبية، بعدما ظلت لسنوات حلما يراود الأجيال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *