le12.ma -ومع

اعتقلت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مراكش، بناء على معطيات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الاثنين، ثلاثة مشتبه فيهم (بين 22 و30 سنة) يكونون عصابة إجرامية مختصة في السرقة بالكسر من داخل محلات تجارية ومؤسسات تعليمية في المدينة ذاتها.

وقال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني إن اعتقال المشتبه فيهم (جميعهم من ذوي السوابق القضائية العديدة في الجرائم العنيفة وجرائم السرقات) جرى بناء على نتائج الأبحاث والتحرّيات الميدانية، المدعومة بالخبرات التقنية الضرورية، التي أعقبت تسجيل سرقات استهدفت مبالغ مالية مختلفة تم الاستيلاء عليها عن طريق الكسر من داخل مؤسسات تعليمية وأخرى لتحويل الأموال والخدمات العمومية، وكذا من مدارس خاصة في مجموعة من مناطق مراكش.

وتابع المصدر أن عمليات التفتيش التي باشرتها مصالح الأمن بخصوص هذه القضية مكّنت من حجز دراجة نارية وملابس سبق أن ارتداها أحد المشتبه فيهم خلال ارتكاب إحدى السرقات، وكذا مبلغ مالي يشتبه في أنه من عائدات هذه النشاط الإجرامي.

وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم رهن تدبير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث لتحديد باقي المتورّطين المفترضين في هذه الجرائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *