بعثة أكادير: le12.ma

 

صادق مجلس جهة سوس ماسة، اليوم الاثنين، خلال أشغال الدورة الاستثنائية الثانية المنعقدة بمقر ولاية الجهة، بالإجماع على مشروع الميزانية للسنة المالية 2022،

وأكد كريم اشنكلي، رئيس المجلس، في كلمته الافتتاحية، على رغبة كل مكونات المجلس لللعمل من أجل تحقيق مطامح ساكنة الجهة مشيدا لاستكمال هياكل المجلس من خلال انتخاب اللجان مثمنا الحضور الوازن للعنصر النسوي في تشكيلة اللجان الدائمة، الذي سيشكل لا محالة قيمة مضافة للتدبير الجيد للشأن الجهوي.

 وأضاف أن المجلس أصر على إدماج بُعد مقاربة النوع في العمل المؤسساتي للمجلس إيمانا منه بمكانة المرأة ودورها الفاعل في عملية الإنتاج، وقدرتها على المساهمة في النهوض بالمسار التنموي للجهة.

 وأكد اشنكلي أن نجاح المهمة التمثيلية للمجلس هو نجاح للمشروع التنموي لمجلس الجهة بالانخراط الفعلي لكل أعضاء المجلس والتفاعل اليومي لجميع هياكله بما في ذلك مكتب المجلس واللجان الدائمة والتي ستسهر على التداول في القضايا ذات الصلة بالاختصاصات المخولة للجهة.

وطالب رئيس الجهة، منرؤساء اللجان وكافة أعضاء المجلس إلى الانكباب على عقد اجتماعاتهم للاطلاع على المشاريع التي توجد طور الإنجاز، كل حسب اختصاصه والمهام المنوطة به، من أجل إعطائها نفسا جديدا وبلورة أفكار تستجيب لتطلعات وانتظارات المواطنات والمواطنين بالجهة ولخلق بنكٍ للمشاريع يتم استثماره في إعداد برنامج التنمية الجهوية.

المزيد من التفاصيل في الروبوتاج التالي:                                      

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *