الرباط: le12.ma

وضعت جماهير نابولي الإيطالي أقنعة تحمل صورة المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي على وجوهها، إضافة إلى أقمصة تحمل اسمه خلال مباراة الفريق أمام بولونيا أمس السبت.

وتعرّض اللاعب السينغالي لإساءة عنصرية في المباراة التي كان قد خسرها نابولي أمام إنتر ميلانو بهدف نظيف يوم الأربعاء الماضي.

وتعدّ هذه المرةَ الثانية التي يتضامن فيها مشجّعو نابولي من كوليبالي، إذ سبق لجماهير النادي أن وضعت أقنعة تحمل صورته في 2016 بعد أن تعرّض لهتافات عنصرية من قبَل جماهير لاتسيو في ملعب “أولمبيكو” في روما.

في السياق ذاته، سيضطر إنتر ميلانو إلى لعب مباراتيه التاليتين خلف أبواب مغلقة، رغم أن النادي قد يتقدّم، وفق صحيفة “ذي صن” البريطانية، بطلب استئناف الحكم.

وقال كوليبالي (27 عاما) إنه تعرض لإهانات عنصرية مثل تقليد صوت القرود من جانب مشجعي إنتر في المباراة التي خسرها فريقه (0 -1).

ومن جانبه، أكد كارلو أنشيلوتي، مدرّب الفريق، في تصريح قوي يفضح واحدة من أقبح مشاكل الدوري الإيطالي، أن فريقه سينحسب من المباريات إذا تكررت الهتافات العنصرية التي تعرٌض لها مدافعه. ووضح أنشيلوتي أن نابولي طلب، ثلاث مرات، إيقاف المباراة بعد تعرّض كوليبالي للهتافات العنصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *