تقي الدين تاجي

في خطوة تعكس الأزمة التنظيمية التي يتخبط فيها حزب “الميزان”، أعلن أعضاء المكتب المحلي لحزب الإستقلال بمدينة بركان، أمس السبت، عن مقاطعتهم للوائح الحزب، المحلية والتشريعية والجهوية، معلنين “براءتهم منها”.

وأضاف مكتب الفرع، ضمن بيان موجه إلى الرأي العام، تتوفر le12.ma على نسخة منه، أن “هاته اللوائح لا تمثل الحزب في شيء، وتمت تركيبتها في دهاليز بعيدة عن مؤسسات الحزب.” يضيف البيان

وندد فرع الحزب أيضا، بما أسماه “مهزلة سحب حق الترشيح لمراد زيبوح”، معتبرا ذلك “مخالفا لقوانين الحزب تدخلت فيه أطراف خارجية عن التنظيم”.

وحمل الفرع المذكور، “المسؤولية الكاملة  في عدم الوفاء بالالتزامات تجاه مناضلات ومناضلي الحزب ببركان، الى كل من نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال ، ومنسق الجهة.”

كما أعلن فرع حزب الميزان،  ضمن البيان ذاته “مباشرته المساطر القضائية، سواء أمام المحكمة الإدارية بوجده أو أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، ضد هذا القرار “غير المشروع الموسوم بالشطط والتعسف الذي أصدره الأمين للحزب نزار بركة بتزكيته لشخص لا ينتمي لفرع بركان في اللائحة الجماعية ومعه لائحة لا يوجد فيها منخرط واحد بالحزب”. وفق تعبير البيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *