تقي الدين تاجي

تنطلق غدا، الخميس 26 غشت 2021، الفترة الخاصة بالحملة الانتخابية، للاستحقاقات التشريعية والجماعية والجهوية، المرتقبة في التاسع من شتنبر المقبل.

وكما سبق وانفردت بنشره le12.ma، قررت وزارة الداخلية، منع التجمعات والتجمهرات الانتخابية، وكل ما من شأنه خرق حالة الطوارئ الصحية، والتدابير الاحترازية المرتبطة بها.

إنفراد : السلطات العمومية تتدارس إمكانية منع التجمعات الإنتخابية..وخيار تأجيل الانتخابات مطروح أيضا

وضمن هذا الإطار وجه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، مذكرة إلى ولاة الجهات وعمال العمالات والمقاطعات وأقاليم المملكة، بشأن تحديد ضوابط التحضير للحملة الانتخابية بحزمة من الإجراءات.

ودعت وزارة الداخلية عبر الولاة والعمال، المرشحين إلى عدم تجاوز عدد 25 شخصا في التجمعات العمومية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة، وعدم تنظيم تجمعات انتخابية بالفضاءات المفتوحة التي تعرف الاكتظاظ.

المتحور “دلتا” يهدد إقامة التجمعات الإنتخابية..واللجنة العلمية تستعد لرفع توصيتها بهذا الخصوص

كما منعت وزارة الفتيت، المرشحين خلال الحملة الانتخابية، من نصب خيام بالفضاءات العمومية وتنظيم الولائم، وعدم تجاوز عدد 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية، و5 سيارات بالنسبة للقوافل مع ضرورة اشعار السلطة المحلية بتوقيت ومسار هذه الجولات والقوافل.

وقررت الوزارة كذلك، منع توزيع المنشورات على الناخبين بالشارع والفضاء العموميين وكذا بمقرات السكن، غير أنها أشارت إلى أنه يجوز للمرشحين وضع المناشير بأماكن يمكن رؤيتها والاطلاع على مضمونها مع تجنب توزيعها مباشرة بالأيدي.

تحسبا لمنع المهرجانات الخطابية والتجمعات.. أحزاب تلجأ الى مواقع التواصل استعداد للمعركة الانتخابية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *