تقي الدين تاجي

قدّم زهير العليوي، الأمين العام الجهوي السابق، لحزب “الأصالة والمعاصرة” بجهة فاس مكناس، اليوم الإثنين، استقالته رسميا من الحزب.

وعزى العليوي أسباب إستقالته، في رسالة وجهها الى عبداللطيف وهبي الأمين العام لحزب الجرار، إلى ما أسماه بـ”اعتبارات تنظيمية لا داعي للخوض فيها إن اختصارا أو تفصيلا”.

وأفاد مصدر مطلع، للجريدة الإلكترونية le12.ma، أن إستقالة المحامي العليوي، من حزب البام، راجعة بالأساس الى استيائه، من طريقة توزيع “كعكة التزكيات”، وإصرار قيادة الحزب على إعطاء الأولوية للأعيان و”مالين الشكارة”، في مقابل تهميش مناضلي الحزب.

وأورد المصدر عنيه، أن القيادي السابق بحزب الجرار، كان يمني النفس، بتزكيته لقيادة لائحة الحزب، في دائرة “القرية غفساي” نواحي تاونات، لكن الأمين العام للحزب كان له رأي آخر، وقرر تزكية الأمين الجهوي الحالي، والبرلماني محمد احجيرة، عوضا عنه.

وفي سياق منفصل، تواجه خديجة الحجوبي، مرشحة التراكتور بدائرة فاس الشمالية، صعوبة بالغة في فرض نفسها، حيث إشتكت للامين العام للحزب عبداللطيف وهبي، من تعمد مسؤولين بـ “البام” التشويش عليها، لدفعها الى الانسحاب من خوض غمار الإستحقاقات المقبلة، موجهة أصابع الاتهام الى “عزيز اللبار”، الذي كان يرغب في الترشح بفاس الشمالية، التي يمتلك بها خزانا انتخابيا، لكن رغبته في ذلك، اصطدمت برفض وهبي، الذي أصر على ترشيحه بفاس الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *