ت ت

ذكر الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية،  أن رئيس الحكومةسعد الدين العثماني، قد طلب في إطار الفصل 101 من الدستور، المثول أمام البرلمان لعرض حصيلة العمل الحكومي.

وينص الفصل المذكور من الدستور، أن لرئيس الحكومة أن يعرض أمام البرلمان الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة إما بمبادرة منه أو بطلب من ثلث أعضاء مجلس النواب أو من أغلبية أعضاء مجلس المستشارين.

ويتساءل كثيرون، حول ما إذا كانت اإاذاعة والتلفزة المغربية، ستعمل على نقل أطوار هاته الجلسة حال انعقادها، أو أنها ستكيف تقديم سعد الدين العثماني لحصيلة حكومته، ضمن الأنشطة المحظور تغطيتها بقرار ملكي.

وكان الملك محمد السادس، أعطى تعليماته من أجل استمرار الوزراء في القيام بمهامهم إلى آخر يوم من الولاية الحكومية، لكن دون تغطية الإعلام العمومي لأنشطتهم.

وأوضح رئيس الحكومة، في كلمة خلال المجلس الحكومي، أن تعليمات الملك أمرت بالاقتصار على مشاركة الأطر والمسؤولين والأطراف المعنيين مباشرة بهذه الأنشطة، منبها إلى أن هذا التوجيه يهدف إلى تمكين “الحكومة من الاستمرار في القيام بعملها، مع مراعاة الإنصاف مع الأحزاب الأخرى غير الممثلة في الحكومة، مع قرب موعد الانتخابات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *