المصطفى الحروشي

 

عاشت مدينة مكناس أمس الأربعاء، على وقع زلزال من الإعتقالات داخل المجلس الجماعي الذي يرأسه “البيجيداوي” عبد الله بوانو، عصف بمدير المصالح وثلاثة موظفين ومقاول كان يشغل منصب مستشار جماعي قبل عزله.

وأفادت مصادر للجريدة الإلكترونية “le12.ma”، أن الموقوفين الخمسة تم استدعاءهم من طرف عناصر الشرطة القضائية الجهوية، التي استمعت إليهم قبل إحالتهم على الوكيل العام لدى محكمة جرائم الأموال بفاس، الذي قرر متابعتهم في حالة اعتقال، وايداعهم سجن بوركايز بمدينة فاس، بعد تورطهم في تهم ثقيلة مرتبطة بالاختلاسات والاختلالات التي رصدتها لجان التفتيش، على مستوى قسم الموارد المالية فاقت 200 مليون سنتيم.

وأضافت المصادر ذاتها، فإن الإعتقالات جاءت بناءا على التحقيق القضائي الجاري، على خلفية وفاة موظف جماعي شهر فبراير الماضي داخل السجن، اعتقل السنة الماضية على خلفية إختلالات وإختلاسات مالية رصدتها لجان التفتيش بجماعة مكناس.

ومن المنتظر أن تعرف القضية تطورات خطيرة، وأن يطيح  بأسماء و رؤوس بارزة أخرى وردت أسمائهم في لائحة سوداء، إلى جانب كبار الموظفين أثناء جلسات التحقيق، خاصة بعد مطالبة زوجة المتوفى النيابة العامة بالتدخل العاجل والفوري لإعادة فتح الملف والتحقيق مع كافة المتورطين، متهمة الرئيس عبد الله بوانو في احتجاجها أمام مقر عمالة مكناس، بالتستر على أصدقائه من موظفي قسم الموارد المالية بالجماعة.

وانفجرت أطوار هذه القضية التي ما زالت شظاياها تتطاير فوق سماء جماعة العاصمة الإسماعيلية، إلى شهر نونبر من السنة الماضية حيث قام الرئيس بإعفاء أربعة من الموظفين الجماعين بينهم موظفة وتغييرهم بآخرين بعدما رصدت لجنة التفتيش العامة، مجموعة من الخروقات الخطيرة اختلاس المال العام و سوء التدبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. اموال طاءلة من سيد رءيس جماعة مكناس شراء سكن بي 186مليون في عمارت بن كورة فيلة من افخم فيلات واكتر من فيرمات في بوفكران اموال في اسم جوجتوا مقاهي في مكناس