*جواد مكرم

بينما شدد على مركزية الاسحزاب السياسية في مسار بناء دولة الحق والقانون، نوه المكتب السياسي لحزب الأحرار، بتقرير اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي،  الذي تم تقديمه أمام أنظار الملك بالقصر الملكي بفاس يوم 25 ماي الماضي.

وأشاد الحزب في بلاغ له صدر عقب إجتماع لمكتبه السياسي أمس الثلاثاء برئاسة عزيز اخنوش، عبر تقنية التناظر المرئي، بالمبادرة الريادية للملك الرامية إلى إطلاق “هذا النقاش المتقدم والمفتوح قصد بلورة نموذج تنموي مبني على إشراك جميع القوى الحية في المجتمع؛ وهي المقاربة التي توجت بحصيلة عمل هذه اللجنة، والتي تتقاطع مع رؤى وتصورات وقيم التجمع الوطني للأحرار”.

وأعرب حزب “الحمامة” وفق نص البلاغ الذي توصلت جريدة le12.ma عربية بنسخة منه، عن اعتزازه بالخيار الديمقراطي كثابت من ثوابت الأمة.

 وشدد الحزب، على مركزية الأحزاب السياسية في مسار تشييد دولة الحق والقانون، وعلى الدور المحوري للأحزاب في ضمان تعددية حقيقة تعكس اختلاف الآراء والمرجعيات، بشكل يصون تعزيز منسوب الثقة في الأحزاب كرافعة لتحقيق الأفق التنموي الجديد وتعزيز الدولة القوية بمؤسساتها وبمنظومة رعايتها الاجتماعية وبحرصها على تكريس البناء الديمقراطي.

وأعلن حزب الأحرا،ر انخراطه في ورش التفكير المشترك في أفق إخراج الميثاق الوطني من أجل التنمية.

كما نوه بمبادرة لجنة شكيب بنموسى، إشراك الأحزاب السياسية في بلورة وتجويد الميثاق كآلية لتفعيل الإطار المرجعي لتقرير اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي”، و بالتفاعل الإيجابي الذي طبع لقاء اللجنة بقيادات الحزب.

 وجدد حزب التجمع الوطني للأحرار، عزمه المساهمة في إنجاح هذا الأفق المتجدد في التعاطي السياسي مع القضايا التنموية بالبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *