le12.ma

كشف المكتب الوطني للمطارات وشركة الطيران الوطنية الكويتية عن إدخال أول بوابات إلكترونية “E-gates” إلى جناح “لؤلؤة لونج”، في منطقة الصعود بمطار مراكش المنارة.

وسيتمكن المسافرون، بحسب ما جاء في بلاغ مشترك، بفضل هذا الحل التكنولوجي من الوصول إلى صالة الصعود بسرعة أكبر دون الاضطرار إلى ولوج مكتب الاستقبال أو الانتظار في طوابير.

وفي هذا السياق، ذكر البلاغ المشترك أنه يتعين على المسافر ببساطة مسح بطاقة الصعود إلى الطائرة الخاصة به أو شراء قسيمته عبر الإنترنت أو بطاقة العضوية الخاصة به في صالة “بيرل” للدخول إلى الصالة.

وتابع المصدر ذاته أن “E-بوابة” تتعامل مع جميع البيانات الموجودة على بطاقة الصعود إلى الطائرة، بما فيها التحقق من الأهلية وتُوفر الوصول إلى المسافرين في أقل من ثانيتين، مضيفا أن هذه التكنولوجيا ستنتشر قريباً في جميع صالات “بيرل لونج” في المغرب.

ويشار إلى أن صالات كبار الشخصيات في المطارات المغربية تدار، منذ أوائل 2017، من قبل الشركة الكويتية “الوطنية لخدمات الطيران” (NAS) والتي تعمل في 16 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا وتوفر خدمات أساسية لسبع من أكبر عشر شركات طيران في العالم وتدير 31 صالة مطار في دول مختلفة.

وشهد مطار مراكش المنارة، في الآونة الأخيرة، مشاكل عديدة طفت على السطح، أبرزها طول مدة الانتظار خلال الخضوع للإجراءات المعتمدة، ما فجّر “غضب” المسافرين مرارا، بسبب الاكتظاظ. واستدعى الوضع تحركا رسميا على مستوى وزارة السياحة وولاية الجهة والمكتب الوطني للمطارات، وولاية الأمن والجمارك وعدد من المتدخلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *