المصطفى الحروشي

طالب المكتب الوطني للنقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة، بالتطبيق السليم للقانون واحترام الآجال القانونية بتسريع الإجراءات أمام هذا البطء غير المفهوم وغير المقبول، لعدم توصلهم بوصل الإيداع.

وأعلن المكتب الوطني للنقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة، في بلاغ له تتوفر الجريدة الإلكترونية “le12.ma” عربية، على نسخة منه، أنه “سيراسل وزير الداخلية بوصفه المسؤول الأول عن مصالح وزارة الداخلية من أجل حثه على تفعيل القانون وفق ما نصت عليه مختلف خطابات جلالة الملك بضرورة تفاعل الإدارة مع انتظارات وطلبات المواطنين والتفاعل السريع معها”.

وأضاف البلاغ، “إن المكتب الوطني وإذ افترض حسن النية طيلة هذه الفترة ساعد قدر الإمكان في تسريع الإجراءات الإدارية بتنقل أفراده إلى مختلف عمالات المملكة والمقاطعات ومصالح الأمن مقرات إقامة أعضاء المكتب بشكل أسبوعي منذ هذا التاريخ لنتفاجأ رغم كل هذا المجهود كل مرة بعدم توفر وصل الإيداع بعد”.

واستغرب المكتب الوطني، في البلاغ ذاته، “للتأخر المبالغ فيه لمنح وصل الإيداع للنقابة رغم استيفاء جميع الشروط القانونية ومرور أكثر من 84 يوما على وضع الملف القانوني”، معبرا “عن استيائه الشديد واستعداده و من ورائه الآلاف من الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب لاتخاذ كل السبل القانونية وكل الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن حقوق الشغيلة التمريضية”.

ودعا المكتب الوطني، عموم الممرضين وتقنيي الصحة المؤمنين بالنقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة إلى الاستعداد كل الاستعداد للخطوات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *