المصطفى الحروشي

 

قضت محكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الخميس 11 فبراير 2021، تأييد الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية بأكادير والقاضي بعزل الحسين العسري رئيس جماعة آيت ملول ومن معه، عن حزب العدالة و التنمية، بناء على تقرير أنجزته لجنة تابعة للمفتشية العامة لوزارة الداخلية خلال زيارتها للجماعة.

وقررت محكمة الإستئناف تأييد الحكم الصادر في حق أحمد نجيري النائب الثالث لجماعة آيت ملول بالإضافة إلى والحسين العوامي، رئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة بالجماعة.

وكانت المحكمة الإدارية بأكادير قد عزلت يوم الإثنين 10 فبراير الجاري، كل من الحسين العسري، رئيس الجماعة الترابية لآيت ملول وأحمد نجيري، النائب الثالث للرئيس المكلف بالتعمير، كما قررت هيئة الحكم خلال الجلسة ذاتها، بعزل الحسين العوامي، رئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة، مع رفض طلب التنفيذ المعجل.

وكان عامل إنزكان آيت ملول قد سلك، عبر الوكيل القضائي للمملكة، مسطرة العزل في حق رئيس جماعة آيت ملول ونائبه الثالث ورئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة أمام القضاء الإداري بأكادير، بناء على تقرير أنجزته لجنة تابعة للمفتشية العامة لوزارة الداخلية خلال زيارتها الأخيرة للجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *