المصطفى الحروشي

 

زار أمس الأربعاء،  قنصل الولايات المتحدة الأمريكية، في مدينة الدار البيضاء، اليوتوبر الأمريكي من أصل مغربي، المعتقل بسجن عكاشة، بتهمة نشر

وقال شقيقه، محمد العمراني، عبر صفحته بـ “الفايسبوك” إطلعت عليها الجريدة الإلكترونية “le12.ma” عربية، “أشكر قنصل أمريكا بالدار البيضاء الذي قام رفقة كبير اختصاصي خدمات المواطنين الأمريكيين بالقنصلية (ACS) بزيارة أخي شفيق العمراني بسجن عكاشة بعد ظهر يومه الأربعاء 10 فبراير 2021 بحضور مدير السجن”.

وأضاف محمد العمراني، أن القنصل الأمريكي، “اخبرنا انه جالس على كرسي متحرك و مضرب عن الطعام وان صحته لا تدعوا للقلق”، مؤكدا بأن شقيقه شفيق نفى للقنصل الأمريكي، خلال لقائهما أن يكون قد تعرض للتعذيب وسوء المعاملة، لكنه مضرب عن الطعام، ويعتبر نفسه معتقلا سياسيا.

وتابع العمراني، بأن “القنصل الأمركي أخبرنا انه لا يمكن لنا كعائلته ولا لزوجته زيارته، بسبب الحجر الصحي، كما أخبرتنا القنصلية برسالة أيميل أنها ستتابع موضوعه بكل اهتمام وستزوره مرات أخرى”.

وأوقفت السلطات الأمنية، الأحد الماضي، “اليوتوبر” شفيق العمراني، مباشرة بعد وصوله مطار الرباط-سلا قادما من بلجيكا.

وفي بلاغ لها أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، الأحد أن ما تم تداوله عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي منادعاءات حول اختطاف شفيق العمراني، “يبقى عاريا من الصحة”.

وأوضح وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، في بلاغ، أن المعني بالأمر كان مبحوثا عنه من أجل الاشتباه في ارتكابه أفعالا  تكتسي صبغة جرمية، بنشره لمجموعة من الفيديوهات تتضمن عبارات مسيئة ومهينة في حق مؤسسات دستورية وهيئات منظمةوموظفين عموميين.

وأضاف البلاغ أنه، وبعد إيقافه بتاريخ 6 فبراير 2021 وإشعاره بحقوقه القانونية، تم وضعه تحت الحراسة النظرية، وأشعرت عائلته بهذا الإجراء في شخص شقيقه  محمد العمراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *