le12.ma

بدأ المستشفى العسكري الميداني (طبي، جراحي) الذي أقامته مصلحة الصحة للقوات المسلحة الملكية في منطقة أنفكو في إقليم ميدلت، بتعليمات ملكية، أمس الثلاثاء في تقديم خدماته لسكا المنطقة لمواجهة قسوة فصل الشتاء.

وفي هذا الإطار، وضح الطبيب الرئيسي للمستشفى العسكري الميداني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المستشفى الميداني الطبي الجراحي، الذي أنجز بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، يروم تقديم خدمات طبية عن قرب لسكان هذه المناطق النائية، التي تعاني من قسوة البرد وسقوط الثلوج، ما يعرقل الحركة خلال هذه الفترة من السنة.

وتابع المتحدث ذاته أن المستشفى، الذي يتوفر على طاقم طبي متعدد الاختصاصات يتكون من 18 طبيبا، يقدم خدماته في الطب العام وتخصصات طب الإنعاش والتخدير، وطب المستعجلات، وطب الجراحة العامة، وطب النساء والتوليد، وطب الأطفال، وطب العيون، وطب جراحة الأنف والأذن والحنجرة، وطب الأسنان، إضافة إلى طبيب بيطري، وكذا 19 ممرضا وصيدلانيا.

وأضاف هذا الطبيب (عقيد) أن هذا المستشفى العسكري سيسهم في تقريب العلاجات من سكان المنطقة وتجنيبهم عناء التنقل إلى أماكن بعيدة للاستفادة من هذه العلاجات. وأكد أن المرضى الذين زاروا المستشفى أمس استفادوا من العلاجات والخدمات الصحية الضرورية وأعربوا عن رضاهم التام على الخدمات المقدَّمة لهم من قبل طاقم المستشفى.
مبديا أمله في الاستمرار في هذا النسق من الخدمات خلال الأيام المقبلة وفي أن ينجح الطاقم الطبي والتمريضي للمستشفى في مهمة تقريب العلاجات من المواطنين.

يشار إلى أن القافلة، التابعة للفوج الأول للتعبئة الصحية الرباط، التي توجهت إلى أنفكو، تتكون من طاقم طبي متعدد التخصصات وفريق للدعم وتجهيزات ووسائل تقنية مختلفة كفيلة بتمكينها من أداء مهمتها في أحسن الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *