le12.ma: سبور

 

خرج نجم فريق مانشيستر يونايتد، بول بوغبا، عن صمته صباح اليوم الإثنين ليرد على قرار إعتزاله اللعب مع منتخب فرنسا، بسبب تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون، حول “الإرهاب الإسلامي”.

ونفى بوغبا في توضيح عبر حسابه الرسمي في تطبيق “إنستغرام”: “ذا صن تفعلها من جديد، أنباء لا أساس لها من الصحة عني بنسبة مائة بالمئة، تدور حول أشياء لم أقلها أو ولم أفكر بها”.

وأضاف اللعب المولود بفرنسا لأبوين من غينيا، “أنا أشعر بالذهول والغضب والصدمة والإحباط من بعض وسائل الإعلام التي تستخدم اسمي من أجل صناعة عناوين صحفية في خضم القصة الحالية في فرنسا وتضع اسم المنتخب الفرنسي وديني أيضا في بوتقة واحدة”

وتابع بوغبا الذي دافع عن ألوان النتخب الفرنسي في 72 مباراة دولية حتى الآن، “أنا ضد كل أشكال العنف والإرهاب وبكل أسف بعض الصحفيين لا يتصرفون بمسؤولية عند كتابة الأخبار وينتهكون حرية الصحافة بعدم التأكد من صحة ما يكتبونه، ويخلقون شائعات لا يعرفون كيف سيكون تأثيرها على الحياة الناس وحياتي”.

وقال بوغبا المتوج بلقب  بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، مع منتخب “الديوك” على حساب كرواتيا، متوعدا، “سأتخذ كل الإجراءات القضائية ضد الناشرين ومن ساعد على انتشار هذه الأخبار الكاذبة. في صيحة سريعة إلى “The Sun”، التي عادة لا تهتم كثيرا: ربما ذهب بعضا منكم إلى المدرسة وتتذكرون، كيف قال معلمك تحققوا دائما من مصادركم، لا تكتبوا من دون التأكد. لكن مهلا، يبدو أنكم فعلتم ذلك مرة أخرى، وفي موضوع خطير للغاية هذه المرة، عار عليك”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *