المصطفى الحروشي

 

شهدت العاصمة العلمية والروحية للأقاليم الجنوبية، مدينة السمارة، يومه الأحد 20 شتنبر، أشغال ورشات محطة جديدة من محطات برنامج “100 يوم 100 مدينة”، التي أطلقها حزب التجمع الوطني للأحرار، وذلك عبر تقنية التواصل عن بعد بسبب جائحة كورونا.

وشارك في محطة السمارة أزيد من 160 مشاركة ومشارك، من كافة شرائح المدينة، كما عرف اللقاء مشاركة المنسق الجهوي محمد عياش، والمنسق الإقليمي للحزب بالسمارة محمد المهدي، ومحمد بودريقة ومحمد شفيق عن المكتب السياسي للحزب.

لينتقل الجميع لتشكيل عدد من طاولات نقاش تهم هدفها اشراك المواطنين في القرار بخصوص صياغة السياسات المحلية و البرامج المستقبلية للتنمية بالاقليم، وقد أجمعت نقاشات كل الطاولات على أن أولويات مدينتهم تتجلى أساسا في قطاعات التشغيل والصحة والتعليم.

كما همت التوصيات الأخرى، والتي ترتبط بخصوصيات مدينة السمارة، وصيانة الطرق وفك العزلة عن الجماعات القروية بالإقليم، والاهتمام بالبنية التحتية، ومعالجة مشكل النقل وتنزيل اللامركزية الإدارية، والاهتمام بالثقافة الحسانية وإدماج الشباب والنساء والاهتمام بالطفولة وذوي الاحتياجات الخاصة، وإنجاز الفضاءات الترفيهية والفضاءات الرياضية ودور الشباب والثقافة.

و في الاخير اختتم اللقاء بجلسة عامة قرأ بها التقرير العام لليوم، تخلله عدد من التوصيات بخصوص مشاكل الاقليم و الحلول المقترحة لها من طرف المشاركين،وعلى رأسها الأولويات الثلاث الصحة والتعليم والتشغيل،بالإضافة إلى توصيات أخرى ترتبط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *