مصطفى قسيوي

بعد القرار “الفضيحة” لوزير التربية الوطنية والتعليم العالي ، سعيد أمزازي، والقاضي باعتماد التعليم عن بعد وترك فرصة الاختيار لأباء وأولياء التلاميذ ما بين التعليم عن بعد أو بشكل حضوري بالنسبة لأبنائهم، ستعقد لجنة التعليم والثقافة والإتصال بمجلس النواب  يوم الأربعاء المقبل 26 غشت 2020 ، إجتماعاً لدراسة موضوع الدخول الدراسي 2020 – 2021، وتنظيم امتحانات السنة الأولى باكالوريا.

وفي هذا السياق، قالت النائبة البرلمانية ابتسام عزاوي، عضو لجنة التعليم والثقافة والاتصال بالغرفة الأولى، ” شخصيا، أميل إلى تفضيل تأجيل الدخول المدرسي إلى غاية شهر يناير 2021″.

وأضافت البرلمانية البامية، في تدوينة على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، في تعليق على قرار أمزازي المفاجئ وغير الواضح  “هل التعليم عن بعد صيغة ناجحة؟ هل تم تقييم هذه العملية خلال الموسم الدراسي الماضي؟ نعلم جيدا أن هذا النوع من التعليم يعمق التفاوتات الاجتماعية والمجالية بين التلاميذ… موضوع الدخول المدرسي سيكون بالتأكيد موضوع نقاش في البرلمان داخل لجنة التعليم للإحاطة بكل زوايا الموضوع”.

وعلاقة بالموضوع، طالب المستشار البرلماني التجمعي، لحسن أدعي، في تدوينة فيسبوكية بعنوان “بلاغ اخباري غير موفق معالي الوزير”، “أطالبكم السيد الوزير بالتراجع عن هذا القرار الذي سيربك المغاربة عامة ، واتخاذ الأمور بالجدية والخروج ببلاغ اخباري تتحمل فيه الوزارة كامل المسؤولية وربط القرار بالمصالح الصحية و الوقائية بدل رمي الكرة على الأســر و اولياء الأمور و ما لهذا القرار من تداعيات على النـاشئة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *