الرباط: جواد مكرم

وجه النائب البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة هشام المهاجري، انتقادات شديدة إلى الحكومة، مؤكدا أنها فشلت في تدبير المرحلة، مؤكدا أن الحكومة التي تعاني إنقسامات داخلية تؤثر سلبا على أدائها، لا بل و فشلت حتى في أن تلعب دور حكومة تصريف الأعمال، مستدلا بـ”تدبيرها لقرار الإبقاء على الساعة الإضافية الذي فجر إحتجاجات التلاميذ”، الذي كرس وهن الحكومة.

ووصف المهاجري، الذي كان يتحدث في مجلس النواب خلال مناقشة الجزء الأول من مشروع قانون المالية في الجلسة العامة أمس الأربعاء، قرارات الحكومة بالعشوائية و التي لا تخضع لرؤية واضحة وشمولية.

وكشف تناقض خطاب الحزب الذي يقود الحكومة وتنصله من تفعيل وعوده الانتخابية وتطبيق البرنامج الحكومي.

وإتهم الحكومة، بخصوص بمحاربة الفساد بخطاب شعبوي، مؤكدا أن الشعار الذي رفعته الحكومة بشأن تخليق الحياة العامة، ليس سوى مزايدات، لأنه لا يمكن محاربة الفساد بالشفوي وبالنيات الحسنة.

وانتقد المهاجري، مضامين مشروع قانون المالية لسنة 2019، الذي لا يقدم حلولا للمعضلات الاجتماعية ولا يمكن أن يسهم في النهوض بالقطاعات الحيوية مثل التعليم والصحة والتشغيل، التي تدعي الحكومة أنها قطاعات تضعها  ضمن أولوياتها.

وأكد النائب البرلماني، فشل الحكومة في ترجمة وعودها وتحويل مطالب الاحتجاجات القطاعية إلى سياسات عمومية، كما انتقد التعاطي الحكومي مع الاحتجاجات التي عرفتها مختلف مناطق وجهات المملكة، وهو ما أجج تلك الاحتجاجات وفاقم التوتر الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *