le12.ma

حقّق موقع التجارة الإلكترونية الصيني الشهير “علي بابا”، خلال 10 دقائق فقط، مبيعات تفوق ما أحرزه منافسه الأمريكي “أمازون” خلال أفضل أيامه مبيعا في عام كامل (2018).

وسجّل موقع “علي بابا”، وفق ما ذكر موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي المتخصص، اليوم السبت، مبيعات تقدر بـ4.68 ملايير دولار أمريكي في أول 10 دقائق من “يوم العُزّاب”، الذي يحتفل به الصينيون في 11 من نونبر من كل عام.

وتابع المصدر المذكور أن مبيعات “علي بابا” (الذي كان قد حقّق في “يوم العُزاب” 2017 مبيعات وصلت إلى 25 مليار دولار) ارتفعت إلى 6.5 ملايير دولار بعد أول 20 دقيقة من اليوم الأحد.

وكان “أمازون” سجل أعلى مبيعات له في أحد أيام يوليوز الماضي، وقدر إجمالي تعاملاته بـ4.2 مليار دولار، وفق ما أفادت شبكة “بلومبرغ” الاقتصادية.

يشار إلى أن الصينيين بدؤوا يحتفلون بـ”يوم العُزاب” في تسعينيات القرن الماضي داخل الجامعات، للترويح عن أنفسهم ومنح بعضهم البعض “فرصة للبحث عن شريك مثالي”، لكنْ بمرور الوقت دخلت عادات جديدة على هذا اليوم، ومنها التسوق الإلكتروني بهدف تبادل الهدايا.

وفي هذا اليوم صارت المتاجر الإلكترونية في الصين تقدم روضا مغرية لأسعار كل من الملابس ومستحضرات التجميل والهواتف الذكية والحواسيب المحمولة وغيرها من المقتنيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *