مصطفى الحروشي 

طالبت الشبيبة المدرسية التابعة لحزب الاستقلال، الحكومة بالرفع من ميزانية قطاع الشباب.

ودعت الشبيبة في بلاغ توصلت جريدة le12.ma بنسخة منه، باستثمار مناسبة تقديم مشروع ميزانية السنة التعديلي للرفع من ميزانية الاستثمار الخاصة بقطاع الشباب والرياضة. 

واوضحت ان  جزء منها يجب ان يخصص لإصلاح مراكز التخييم خلال هذه السنة، حتى يتسنى للجمعيات الاستفادة منها في السنوات الموالية.

واعتبرت ان تقديم برامج أخرى تساير تطورات الحالة الوبائية ببلادنا في حالة تعليق البرنامج الوطني المعتاد، والتفكير في التخفيف عن ملايين الأطفال والشباب ببرامج تخييمية مناسبة الظرفية.

وشدد على ضرورة تواصل وزارة الشبيبة والرياضة مع الجمعيات الشريكة لها الأعضاء في الجامعة الوطنية للتخييم فيما يخص مآلات البرنامج الوطني للتخييم، والإنصات لاقتراحاتها ومبادراتها وتوصيات مؤسساتها فيما يخص تدبير هذه المرحلة، وكذا كل الخطوات المستقبلية المتعلقة بالبرنامج الوطني التخييم

واستحضار الجانب الترفيهي، وضرورة ممارسة الرياضة والحاجة إلى اللعب بالنسبة للأطفال واليافعين والشباب إبان إجراءات تخفيف الحجر الصحي وبعد رفعه نهائيا، تقول الشبيبة وجب العمل على برمجة مجموعة من الأنشطة الترفيهية خلال شهري يوليوز وغشت من خلال مخيمات القرب الحضري وكذلك منح الترخيص لبعض مشاريع المخيمات القارة التي يتعهد أصحابها بتوفير البنية السليمة والضرورية لإنجاحها وفق متطلبات المرحلة الاحترازية والصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *